تفكيك ورشة سرية لصناعة “المعسل” في طنجة واعتقال مغربي وسويدي

الكلمة بريس12 أكتوبر 2024آخر تحديث :
تفكيك ورشة سرية لصناعة “المعسل” في طنجة واعتقال مغربي وسويدي

الكلمة بريس

في عملية نوعية نفذتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، تم أمس الجمعة 11 أكتوبر الجاري توقيف شخصين بتهمة إدارة ورشة سرية لصناعة وترويج مادة “المعسل” في ظروف تهدد الصحة العامة. المشتبه بهما هما مواطن مغربي وآخر سويدي من أصول عربية، وكانا يعملان على إنتاج وتخزين كميات كبيرة من هذه المادة بطريقة غير قانونية.

العملية الأمنية جرت في منطقة القصر الصغير، حيث تمكنت الشرطة من اكتشاف وحجز مواد خطيرة تُستخدم في تصنيع “المعسل”، بما في ذلك 28 برميلاً يحتوي على مواد كيميائية لزجة بوزن 300 كيلوغرام لكل منها، بالإضافة إلى عشر حاويات بسعة 250 لتراً تحتوي على محاليل كيميائية حمراء، و19 كيساً من مسحوق “الجلوكوز” و600 قنينة ملونات غذائية، إلى جانب علب ونكهات غذائية معدة للتعبئة.

كما تم العثور على مبالغ مالية بالعملتين الوطنية والأجنبية، ووثائق هوية أجنبية، إلى جانب 675 علبة سجائر وكميات كبيرة من العلب الفارغة المخصصة لتعبئة “المعسل”، بالإضافة إلى ملصقات دعائية مكتوبة باللغة الإنجليزية.

هذا وقد تم فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن تفاصيل أكثر حول هذه القضية، في حين تم إرسال العينات المحجوزة من المواد الكيميائية إلى المختبر الوطني للشرطة العلمية لإجراء التحليلات اللازمة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل