توقيف مواطن إسباني من أصول مغربية في محاولة تهريب 501 كيلوغرام من المعسل

الكلمة بريس9 يونيو 2024آخر تحديث :
توقيف مواطن إسباني من أصول مغربية في محاولة تهريب 501 كيلوغرام من المعسل

أسفرت عملية مشتركة بين عناصر الشرطة والجمارك في مركز باب سبتة، اليوم الأحد 9 يونيو الجاري، عن توقيف مواطن إسباني من أصول مغربية، يبلغ من العمر 49 سنة، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بمحاولة إدخال 501 كيلوغرام من مادة المعسل المهرب إلى داخل التراب الوطني.

وقد مكنت إجراءات المراقبة والتفتيش التي أخضعت لها سيارة المشتبه فيه، فور وصوله إلى مركز باب سبتة، من ضبط هذه الشحنة من مادة المعسل المهرب. كانت الشحنة مدسوسة بعناية ضمن هيكل السيارة المرقمة بالخارج وداخل عجلاتها، في محاولة لإخفائها عن أعين السلطات.

وفي هذا السياق، صرح مصدر أمني بأن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المستمرة لمكافحة تهريب المواد المحظورة وضبط المخالفين، مشيرًا إلى أن التعاون بين الشرطة والجمارك كان حاسمًا في نجاح هذه العملية.

المشتبه فيه تم إخضاعه للبحث القضائي الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بالمفوضية الجهوية للأمن بالفنيدق تحت إشراف النيابة العامة المختصة. يهدف هذا التحقيق إلى الكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة مسالك تهريب هذه السلع وتفكيك الشبكات المتورطة في هذا النشاط غير القانوني.

يذكر أن السلطات الأمنية في باب سبتة تبذل جهودًا حثيثة لتعزيز الإجراءات الأمنية والمراقبة على الحدود، وذلك ضمن استراتيجية وطنية شاملة تهدف إلى محاربة الجريمة المنظمة بمختلف أشكالها وضمان أمن وسلامة الوطن والمواطنين.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل