سيارات إسعاف تنقل 18 شخصا إلى مستعجلات مستشفى تيزنيت

الكلمة بريس28 يونيو 2024آخر تحديث :
سيارات إسعاف تنقل 18 شخصا إلى مستعجلات مستشفى تيزنيت

في مساء يوم الأربعاء الماضي، استقبل قسم الطوارئ في مستشفى الحسن الأول بتزنيت 18 حالة تسمم غذائي ناجمة عن تناول وجبات سريعة من محل للمأكولات في ساحة المشور بمدينة تزنيت. وقد أثارت هذه الواقعة قلقًا واسعًا بين سكان المدينة، خاصة وأن عدد الحالات مرشح للارتفاع خلال الساعات القادمة.

وبحسب مصادر محلية، فقد شهد المستشفى حالة من الاستنفار منذ استقبال الحالات الأولى، حيث وصل عدد المصابين بالتسمم الخطير إلى 9 أشخاص في البداية، قبل أن يرتفع العدد الإجمالي إلى 18 شخصًا صباح اليوم الخميس. ومن بين المصابين، هناك امرأتان وطفلان يخضعون للمراقبة الطبية الدقيقة.

وأشارت المصادر إلى أن حصيلة المصابين قد تتجاوز 20 حالة، نظرًا لصعوبة وصول بعض الحالات من المناطق القروية المجاورة لتزنيت.

وفي ظل هذه الظروف، تبذل الأطقم الطبية بالمستشفى جهودًا حثيثة لتقديم الرعاية اللازمة للمصابين، وسط حالة من التأهب تحسبًا لأي تدهور محتمل في حالتهم الصحية. كما دعت السلطات المواطنين إلى توخي الحذر وتجنب تناول الأطعمة من المحلات التي لا تلتزم بمعايير النظافة والسلامة الغذائية.

وأوضحت المصادر أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن أنذرت لجنة مختلطة في تزنيت المحل المذكور خلال عملية تفتيش في فبراير الماضي، بعد ضبط كميات من اللحم المفروم (الكفتة) ولحم الديك الرومي غير صالحة للاستهلاك.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الواقعة تأتي بعد أسابيع قليلة من حادثة تسمم أخرى في أحد محلات الوجبات السريعة بحي المحاميد في مراكش، والتي أسفرت عن وفاة 6 أشخاص وإصابة 26 آخرين.

**النهاية**

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل