تفاصيل إيقاف عشريني بتهمة قتل والده في صفرو: اعتقال سريع وتنسيق محكم بين الدرك الملكي والمصالح المركزية

الكلمة بريس10 يوليو 2024آخر تحديث :
تفاصيل إيقاف عشريني بتهمة قتل والده في صفرو: اعتقال سريع وتنسيق محكم بين الدرك الملكي والمصالح المركزية

الكلمة بريس

في تطور مثير لجريمة هزت مدينة صفرو، تمكنت عناصر الدرك الملكي بسرية صفرو، بالتنسيق مع المصالح المركزية بالقيادة العليا للدرك الملكي بالرباط، من إلقاء القبض على شاب في العشرينات من عمره، المتهم بارتكاب جريمة قتل مروعة بحق والده.

وبحسب مصادر موثوقة، قامت عناصر الدرك بمداهمة مسكن في مدينة مكناس يعود لعشيقة المتهم، حيث كان يختبئ بعد تنفيذ جريمته البشعة باستخدام السلاح الأبيض داخل بيت العائلة في صفرو. وقد تم إلقاء القبض على المتهم وعشيقته العشرينية التي وجدت نفسها متورطة في هذه الفضيحة، ووجهت إليها النيابة العامة تهمة التستر على جريمة وعدم التبليغ عن منفذها واحتضانه.

وقد تم نقل الجاني، الذي له سوابق قضائية، إلى مقر الدرك الملكي بسرية صفرو، إلى جانب عشيقته، حيث وُضعا رهن الحراسة النظرية لإجراء البحث التمهيدي تحت إشراف الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بفاس.

وتفيد المصادر بأن الوكيل العام قرر إحالة المتهمين إلى قاضي التحقيق لاستجوابهما تفصيلياً، مع إيداعهما السجن بتهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد بالنسبة إلى الشاب، وعدم التبليغ عن جناية رغم العلم بوقوعها بالنسبة لعشيقته.

وأظهرت تحقيقات الدرك الملكي بصفرو جدية وسرعة في التفاعل مع الواقعة، حيث تمكنت في غضون ساعات من اعتقال الجاني في شقة بمكناس كان يستأجرها مع عشيقته. وقد اعتمدت التحقيقات على تسجيلات كاميرات مراقبة كان الضحية قد وضعها في زوايا المنزل، والتي أظهرت تفاصيل الجريمة وحددت هوية القاتل، الذي لم يكن سوى ابنه.

وفي تعقب دقيق، نسقت عناصر الدرك الملكي مع المصالح المركزية بالقيادة العليا للدرك الملكي، لتعقب تحركات المتهم عبر رقم هاتفه، حتى تمكنت من العثور عليه مختبئاً مع عشيقته في مكناس.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل