محكمة الاستئناف بالرباط تصدر أحكامًا بالسجن ضد دركيين متورطين في قضية تزوير

الكلمة بريس7 أغسطس 2024آخر تحديث :
محكمة الاستئناف بالرباط تصدر أحكامًا بالسجن ضد دركيين متورطين في قضية تزوير

أبو سفيان الكابوس

أصدرت الهيئة القضائية بغرفة الجنايات الاستئنافية، بمحكمة الاستئناف بالرباط، يوم الإثنين الماضي، حكمًا يدين ثلاثة دركيين بتهمة التزوير، بينهم مسؤول برتبة أجودان، وذلك بالسجن لمدة تسع سنوات نافذة.

وقد أيد القاضي رئيس الهيئة العقوبات التي سبق أن أصدرتها المحكمة الابتدائية في مارس الماضي، والتي قضت بحبس كل منهم ثلاث سنوات مع فرض غرامة مالية قدرها عشرة ملايين سنتيم. بالإضافة إلى ذلك، قضت المحكمة بإلزامهم بدفع تعويض قدره 25,000 درهم لكل واحد منهم لصالح المطالب بالحق المدني، وهو دركي سابق.

وتتعلق القضية بدركي سابق قدم شكوى رسمية ضد مركز الدرك الملكي بعين العودة، موجهًا اتهامات مباشرة لمسؤول المركز واثنين من مساعديه بتزوير محضر يتضمن تجاوزات مرتبطة بتوقيفه في حملة تمشيطية وضبطه متلبسًا بحيازة مخدرات. وقد اشتكى من ضياع مبلغ مالي كان بحوزته ولم يُذكر في المحضر، ما دفعه إلى تقديم تظلم إلى قائد السرية، الذي بدوره بادر بفتح تحقيق.

تم فتح تحقيق شامل بعد أن تدخلت الفرقة الوطنية للأبحاث القضائية، والتي استدعت الدركيين المتهمين من مدينتي بوعرفة وفكيك. وبتوجيه من النيابة العامة، تم تقديمهم أمام قاضي التحقيق الذي قرر إيداعهم السجن بتهمة التزوير في محرر رسمي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل