ليدك تكثف جهودها لتنظيف شبكة ومنشآت الصرف الصحي بالحي الحسني تحضيراً لموسم الأمطار

الكلمة بريس17 أغسطس 2024آخر تحديث :
ليدك تكثف جهودها لتنظيف شبكة ومنشآت الصرف الصحي بالحي الحسني تحضيراً لموسم الأمطار

في إطار الاستعدادات لموسم التساقطات المطرية وتنفيذاً للبرنامج السنوي للتطهير السائل في مناطق التدبير المفوض بالدار البيضاء الكبرى، قامت المديرية الجهوية لشركة ليدك في الحي الحسني، عين الشق، والنواصر بعملية كبرى لصيانة وتنظيف شبكة ومنشآت الصرف الصحي في حي مازولا التابع لمقاطعة الحي الحسني.

خلال العام الجاري 2024، أنجزت فرق ليدك عمليات دقيقة شملت التنظيف المائي لشبكة طولها 160 كيلومتراً، بالإضافة إلى التنظيف اليدوي لمسافة 12,520 كيلومتراً من قنوات الصرف الصحي. تمت هذه العمليات بعد إجراء فحص أولي للمنشآت باستخدام تقنيات المراقبة بالكاميرا، لضمان فعالية التنظيف ودقته.

وكجزء من العملية الكبرى، تم تنسيق الجهود مع السلطات المحلية وتسخير مختلف الوسائل والإمكانيات البشرية والآلية لتنفيذ التدخلات الضرورية.

من الجدير بالذكر أن مناطق التدبير التابعة للمديرية الجهوية لليدك في الحي الحسني وعين الشق شهدت في العام الماضي 2023 جهوداً مماثلة، حيث تم خلالها تنظيف 32,000 كيلومتر من منشآت الصرف الصحي يدوياً، بالإضافة إلى التنظيف المائي لـ 294 كيلومتراً من الشبكة باستخدام شاحنات صهريجية تعتمد على ضغط المياه لإزالة الأوساخ المتراكمة في البالوعات والقنوات.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل