عناصر الشرطة توقف عشرينيا ظهر في فيديو وهو يسرق مواطنا أجنبيا بمدينة الدار البيضاء

الكلمة21 أغسطس 2023آخر تحديث :
عناصر الشرطة توقف عشرينيا ظهر في فيديو وهو يسرق مواطنا أجنبيا بمدينة الدار البيضاء
أحمد غساتي

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أمن بنمسيك بمدينة الدار البيضاء، صباح يومه الإثنين 21 غشت الجاري، من توقيف شخص ظهر في شريط فيديو متداول عبر مواقع التراسل الفوري، وهو يسرق مواطنا أحنبيا من جنسية عربية.

وقالت ولاية الأمن في بلاغ لها إن الشخص الموقوف من ذوي السوابق القضائية، وإنه توقيفه جاء على خلفية الاشتباه في تورطه في القضية المذكورة، والتي تتعلق بالسرقة بالخطف وباستعمال ناقلة ذات محرك.

وكان المشتبه فيه وفقا لبلاغ الأمن، حسب ما ظهر في شريط الفيديو، قد أقدم رفقة شخص آخر، على تعريض مواطن من جنسية عربية لعملية للسرقة بالخطف، تسببت في إصابة الضحية بجروح بعد سقوطه أرضا.

وأضاف ذات المصدر أن عملية التفتيش، التي خضع لها منزل المشتبه فيه لحظة توقيفه، مكنت من حجز أربعة أسلحة بيضاء من الحجم الكبير، فضلا عن حجز ملابس، تطابق أوصاف تلك التي كان يرتديها لحظة ارتكاب هذه الجريمة.

كما أظهرت عملية تنقيط الشخص المعني بالأمر، في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه يشكل موضوع مذكرة بحث على الصعيد الوطني، صادرة عن مصالح الشرطة القضائية، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض.

هذا وأوضح بلاغ الأمن أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، مشيرا إلى أن الأبحاث والتحريات ما تزال جارية، بغرض توقيف المشتبه فيه الثاني الذي ظهر رفقته في شريط الفيديو، بعدما تم تحديد هويته الكاملة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل