إدانة متهمين في الجديدة بتهم السرقات المتعددة والاتجار في المخدرات

الكلمة بريس16 يونيو 2024آخر تحديث :
إدانة متهمين في الجديدة بتهم السرقات المتعددة والاتجار في المخدرات

أنهت غرفة الجنايات الابتدائية لدى محكمة الاستئناف بالجديدة قضية تتعلق بمتهمين تم توقيفهما بتهم متعددة تشمل السرقات المتكررة تحت تهديد السلاح الأبيض، الضرب والجرح، واستعمال ناقلة ذات محرك، بالإضافة إلى حيازة واستهلاك المخدرات وحيازة ممتلكات مسروقة. وأصدرت المحكمة حكمًا بسجن كل واحد من المتهمين لمدة ست سنوات.

جاءت هذه الأحكام بعد تلقي مصالح الشرطة القضائية بالجديدة عدة شكاوى من مواطنين تعرضوا للاعتداء والسرقة من قبل المتهمين، الذين استخدموا دراجة نارية وأسلحة بيضاء لتهديد ضحاياهم. وأفاد بعض الضحايا بأنهم تعرضوا للضرب والجرح لرفضهم تسليم هواتفهم المحمولة. وتطابقت تصريحات المشتكين حول أساليب السرقة وأوصاف الجناة وملابسهم ولون الدراجة النارية المستخدمة في العمليات.

اعتمدت الضابطة القضائية على المعلومات التي قدمها المشتكون، وتمكنت من إيقاف المتهم الأول بالسرقة تحت تهديد السلاح الأبيض في الشارع العام، باستخدام محتوى شريط فيديو تم التقاطه بواسطة كاميرا مراقبة. أظهر الفيديو عمليات السرقة التي نفذها المتهمان في حي البستان قرب مدارة الكليات وحي المطار ومدارة مراكش، مما ساعد الشرطة على التعرف على الجاني والدراجة النارية المستخدمة في الجرائم.

خلال تفتيش المتهم الأول، تم العثور بحوزته على أربعة هواتف محمولة، ومبلغ 4090 درهمًا، ونظارة شمسية، وتم حجز هذه الممتلكات لأغراض التحقيق. ومن خلال إرشاد المتهم الأول، انتقلت الضابطة القضائية إلى مطعم بطريق البيضاء حيث تم إيقاف المتهم الثاني، الذي شارك في مجمل السرقات، وعُثر بحوزته على هاتفين محمولين. وأفاد المتهم الثاني بأن الدراجة النارية المستخدمة في السرقات مستوقفة أمام المطعم الذي يعمل به، وتم حجز الدراجة أيضًا كجزء من التحقيقات.

تعكس هذه القضية جهود السلطات القضائية والأمنية في مكافحة الجريمة وحماية المواطنين، وتؤكد على أهمية التعاون بين الأجهزة الأمنية والمواطنين في تقديم المعلومات التي تسهم في القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل