تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات الطالبي العلمي مع رئيس برلمان مونتينغرو

الكلمة بريس16 يوليو 2024آخر تحديث :
تعزيز التعاون البرلماني محور مباحثات الطالبي العلمي مع رئيس برلمان مونتينغرو

ركزت مباحثات أجراها رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء في الرباط، مع رئيس برلمان مونتينغرو، أندريا مانديتش، على تعزيز التعاون البرلماني بين البلدين. تأتي هذه المباحثات في إطار زيارة عمل يقوم بها السيد مانديتش والوفد المرافق له إلى المملكة المغربية من 15 إلى 18 يوليوز الجاري، بهدف الاطلاع على الأوراش الكبرى التي انخرطت فيها المملكة تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح بلاغ صادر عن مجلس النواب أن المباحثات تناولت خصوصيات التجربتين البرلمانيتين للمغرب ومونتينغرو، ودينامية التعاون البرلماني الثنائي ومتعدد الأطراف، وسبل تعزيزه من خلال تبادل الزيارات وتقاسم الخبرات والتجارب. كما تم تسليط الضوء على دور مجموعتي الصداقة البرلمانية في تعزيز الحوار والتنسيق والعمل المشترك بين البلدين.

كما كانت هذه المباحثات فرصة لتبادل وجهات النظر بشأن العديد من القضايا ذات الاهتمام البرلماني المشترك. وأعرب السيد الطالبي العلمي، خلال اللقاء، عن شكره لرئيس برلمان مونتينغرو على موقف بلاده الثابت بشأن الوحدة الترابية للمملكة المغربية، مشيداً بالعلاقات القائمة بين البلدين والمبنية على الاحترام المتبادل للسيادة الوطنية والدعم المتواصل للسلم والأمن الدوليين.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس النواب المغربي وبرلمان مونتينغرو كانا قد وقعا في العاصمة بودغوريتسا في 25 يونيو 2018 بروتوكولاً للتعاون البرلماني بهدف تعميق كافة أشكال التعاون وتطوير التعاون البرلماني على أعلى مستوى من خلال إنشاء مجموعات عمل برلمانية وتنظيم لقاءات منتظمة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل