المغرب يسلم المملكة المتحدة أحد أخطر المجرمين المطلوبين

الكلمة بريس10 أغسطس 2024آخر تحديث :
المغرب يسلم المملكة المتحدة أحد أخطر المجرمين المطلوبين

في خطوة هامة لمكافحة الجريمة الدولية، قام المغرب يوم الأربعاء 7 أغسطس بتسليم أليكس مال، أحد أكثر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة. هذا الشخص، البالغ من العمر 32 عامًا، قد هرب من العدالة لمدة أربع سنوات، وتم القبض عليه مؤخرًا أثناء محاولته دخول المغرب باستخدام وثائق مزورة.

تمت عملية تسليم أليكس مال إلى المملكة المتحدة تحت حراسة مشددة من ضباط الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة البريطانية (NCA)، حسبما أفادت وسائل الإعلام المحلية.

كان مال مدرجًا على قائمة أخطر المجرمين المطلوبين في المملكة المتحدة منذ يناير 2022، بعد هروبه من الاعتقال في يونيو 2020 من قبل وحدة مكافحة الجريمة الإقليمية في جنوب غرب إنجلترا. يواجه مال تهمًا تتعلق بالتآمر لتوريد الكوكايين والكيتامين، وغسل الأموال، والتآمر للحصول على سلاح ناري.

مثل أليكس مال أمام محكمة إكسيتر الابتدائية يوم الخميس 8 أغسطس، حيث تم وضعه في السجن الاحتياطي بانتظار محاكمته المقبلة المقررة في 5 سبتمبر.

وفي تعليقه على هذه القضية، أعرب ديفيد هوكر، رئيس العمليات الدولية في الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة، عن شكره لشركاء المغرب في المديرية العامة للأمن الوطني، مثنيًا على جهودهم في تحديد مكان واعتقال مال. من جانبها، أكدت تينا روبنسون، رئيسة وحدة مكافحة الجريمة الإقليمية في جنوب غرب إنجلترا، أن “محاولات أليكس مال للتهرب من العدالة باءت بالفشل بفضل التعاون المثمر مع شركائنا في المملكة المتحدة وعلى الصعيد الدولي.”

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل