وفد إفريقي في زيارة لموسم مولاي عبد الله أمغار

الكلمة بريس16 أغسطس 2024آخر تحديث :
وفد إفريقي في زيارة لموسم مولاي عبد الله أمغار

شارك وفد إفريقي يوم الأربعاء 14 غشت الجاري، الاحتفالات المصاحبة لموسم مولاي عبد الله أمغار، خلال زيارته للمغرب، المنظمة في إطار رحلة دراسية وزيارة ميدانية لاكتشاف وتعلم النظام البيئي للامركزية والجهوية المتقدمة في المملكة المغربية.

وتأتي هذه الزيارة للوفد الإفريقي المتكون من 31 فردا يمثلون 12 دولة إفريقية،

في إطار برنامج مدعوم بمنح مقدمة من صندوق دعم التعاون اللامركزي الدولي الإفريقي (FACDI) التابع للمديرية العامة للجماعات الترابية (DGCT) بوزارة الداخلية، و13 جماعة ترابية من المغرب، و16 جماعة ترابية من المستفيدين من المنح.

وهمت الزيارة الفوج الناطق بالإنجليزية، الماجستير التنفيذي في إدارة المدن الإفريقية (MEMVA)، وكان في استقباله رئيس الجماعة مولاي المهدي الفاطمي، حيث شمل البرنامج العام المقرر زيارة مقر المجلس الجماعي لمولاي عبد الله، تم خلالها تقديم رؤية شمولية عن عمل الجماعة، في إطار الحكامة وخطة العمل، وتعزيز الثقافة والتراث كرافعة أساسية للتنمية المحلية والاستدامة، كما شارك الوفد في الاحتفال والأنشطة الخاصة بموسم مولاي عبد الله أمغار، والاستمتاع بأجواء عروض التبوريدة.

وقدمت للوفد الإفريقي شروحات مستفيضة حول تاريخ الموسم، وارتباط المنطقة بجذوره التاريخية، والتعريف بغنى التراث المغربي الضارب في القدم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل