لقاء بنسعيد مع ممثل تيك توك: نحو مكافحة التشهير والتضليل على المنصة الرقمية

الكلمة بريس26 سبتمبر 2024آخر تحديث :
لقاء بنسعيد مع ممثل تيك توك: نحو مكافحة التشهير والتضليل على المنصة الرقمية

الكلمة بريس

استقبل وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، في مقر الوزارة بالرباط، وائل عزت، مدير السياسات العامة لمنصة “تيك توك” لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين الحكومة المغربية و”تيك توك” لمواجهة التحديات الرقمية المتزايدة، خاصة فيما يتعلق بمحاربة الأخبار الزائفة والتشهير بالمواطنين.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة آليات مكافحة المحتويات السلبية وغير الهادفة المنتشرة على المنصة، والتي تتعارض مع القوانين الوطنية والقيم المجتمعية. تم التأكيد على ضرورة احترام حرية التعبير كما يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية، مع ضرورة التصدي للاستخدام غير المسؤول لمنصات التواصل الاجتماعي.

كما تم الاتفاق على استمرار التنسيق بين الوزارة و”تيك توك” لتحقيق الأهداف المشتركة في الحفاظ على جودة المحتوى الرقمي، وتشجيع المحتوى الإيجابي والهادف، في إطار الجهود الحكومية الهادفة لتنظيم فضاء الإنترنت وتحسين جودة ما يُعرض على المنصات الرقمية.

يأتي هذا اللقاء في سياق مساعي وزارة الشباب والثقافة والتواصل لضمان توفير بيئة رقمية صحية وآمنة في المغرب، والتصدي للظواهر السلبية المنتشرة على منصات التواصل الاجتماعي مع مراعاة حماية حرية التعبير والحقوق الرقمية للمواطنين.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل