المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يؤكد على أهمية الوقاية من ظاهرة التسول

الكلمة بريس21 مارس 2024آخر تحديث :
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يؤكد على أهمية الوقاية من ظاهرة التسول

أبو سفيان الكابوس

أكد المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الأربعاء، على أهمية الوقاية من ظاهرة التسول كأحد أهم السبل لبناء مجتمع متماسك، وتقوية برامج التكافل الاجتماعي.

وأبرز المجلس الاقتصادي والاجتماعي، ضمن توصياته التي عرضها خلال لقائه التواصلي بالعاصمة الرباط، على تعزيز قدرة الأسر على الصمود الاجتماعي والاقتصادي كعنصر أساسي للوقاية من هذه الظاهرة التي باتت تنخر المجتمع.
وشدد المجلس على ضرورة محاربة الفقر والفوارق الاجتماعية والمجالية، من خلال توفير فرص عمل لائقة، وتحسين خدمات التعليم والصحة، وتعزيز برامج التكافل الاجتماعي.
كما دعا المجلس إلى تحسين الولوج إلى الخدمات الصحية والتعليم والتكوين والشغل من خلال توسيع نطاق التغطية الصحية، وتحسين جودة التعليم، وتوفير فرص التكوين المهني للشباب، وخلق فرص عمل جديدة، والعمل كذلك على دعم الأسر الفقيرة والمحتاجة، من خلال تقديم مساعدات مالية وعينية، وتمكينهم من مشاريع مدرة للدخل، ودمجهم في برامج التنمية الاجتماعية.
وأشار المجلس إلى أن الوقاية من التسول تتطلب تضافر جهود جميع الفاعلين، من مؤسسات حكومية ومجتمع مدني وأفراد المجتمع،

وختم المجلس لقاءه بالدعوة إلى تظافر الجهود لبناء مجتمع متماسك خال من التسول، وذلك من خلال التركيز على الوقاية من هذه الظاهرة، ويأتي هذا اللقاء، في سياق يتسم بتنامي ظاهرة التسول وانتشارها في الشوارع والفضاءات العمومية بالمغرب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل