رمضان.. بايتاس يبرز جهود الحكومة في مراقبة الاسواق ومحاربة الممارسات غير القانونية

الكلمة بريس22 فبراير 2024آخر تحديث :
رمضان.. بايتاس يبرز جهود الحكومة في مراقبة الاسواق ومحاربة الممارسات غير القانونية

قال مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان ـ الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس، خلال الندوة الصحفية الأسبوعية عقب المجلس الحكومي، إن الاجراءات الحكومية المتخذة لمراقبة بعض الممارسات غير القانونية في الأسواق تمتد طيلة السنة ولا تقتصر فقط على شهر رمضان.
وبخصوص شهر رمضان، قال مصطفى بايتاس إنه يعرف طقوسا خاصة تحتاج إلى تعبئة مضاعفة من طرف الحكومة للوقوف على تموين الأسواق بشكل طبيعي بمختلف المنتجات التي تشهد إقبالا متزايدا خلال هذه الفترة من السنة
وشدد مصطفى بايتاس على أنه خلال شهر رمضان يتم رفع درجة اليقظة للوقوف على التزويد المنتظم للأسواق الوطنية بمختلف المواد التي يحتاج إليها المغاربة.
وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنه “إذا أخذنا بعين الاعتبار، مختلف التدخلات التي أشرف عليها الولاة والعمال خلال سنة 2023، فقد تمت مراقبة أزيد من 322 ألف و316 نقطة بيع، وجرى ضبط 15 ألف و966 مخالفة بنسبة ارتفاع بلغت 28 في المائة مقارنة مع سنة 2022”.
وأضاف المسؤول الحكومي، أنه تم انجاز محاضر في حق 12 ألف و575 مخالفة تم إرسالها إلى المحاكم المختصة، وتم إتلاف ما ينهاز 1058 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك وغير المطابقة للمعايير التنظيمية المعمول بها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل