لجنة تنظيم مونديال 2030: لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الملاعب

الكلمة بريس29 يونيو 2024آخر تحديث :
لجنة تنظيم مونديال 2030: لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الملاعب

أعلنت لجنة الترشح لتنظيم مونديال 2030 المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، خلال اجتماعها في مدينة أكادير الذي استمر يومي 27 و28 يونيو 2024، أنها لم تتخذ أي قرار نهائي بخصوص اختيار وتوزيع الملاعب.

وفي بيان صدر عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أُوضح أن اللجنة لم تقرر بعد توزيع الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال 2030، وأن الاجتماع ركز فقط على إعداد الملف الذي سيتم تقديمه لاحقاً للاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأشار البيان إلى أن اللجنة، بعد زيارتها للعديد من المرافق الرياضية والسياحية في أكادير، بما في ذلك الملعب الكبير، عقدت اجتماعاً عن بعد مع الفيفا يوم الجمعة لمناقشة أمور تتعلق بالملف المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وخلال اليوم الأول، قام وفد من ممثلي البلدان الثلاثة بزيارة تفقدية لمواقع رئيسية في أكادير، من ضمنها الملعب الكبير. كما تم استكشاف مواقع أخرى لاختيار مكان إقامة مهرجان مشجعي الفيفا، مع تفضيل خاص لشاطئ أكادير الأيقوني. بعد ذلك، انتقل الوفد إلى منتجع تغازوت الساحلي الذي يعتبر موقعاً محتملاً لاستقبال معسكرات الفرق الكروية.

وفي اليوم الثاني، الموافق 28 يونيو، عقد اجتماع عبر الإنترنت مع الفيفا لمناقشة التقدم المحقق في ملف الترشيح النهائي. تلا هذا الاجتماع جلسات عمل للجنة القيادة الثلاثية، حيث تم فحص مختلف الجوانب ووضع اللمسات النهائية على الملف.

وفي الختام، أثنت اللجنة على جودة التعاون بين جميع الأطراف المعنية وأكدت التزامها بمواصلة العمل المشترك بشكل وثيق مع الفيفا والسلطات المحلية في البلدان الثلاثة لتقديم ملف ترشيح نهائي قوي لاستضافة كأس العالم 2030.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل