وزير الصحة يعلن عن اتفاق مع نقابات القطاع حول الملف المطلبي

الكلمة بريس17 يوليو 2024آخر تحديث :
وزير الصحة يعلن عن اتفاق مع نقابات القطاع حول الملف المطلبي

أعلن وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، عن التوصل إلى اتفاق مع نقابات الصحة بشأن الملف المطلبي، والذي سيتم تقديمه لرئيس الحكومة للحسم فيه. جاء هذا الإعلان خلال جلسة الأسئلة الشفوية التي انعقدت يوم الثلاثاء، حيث أجاب الوزير على سؤال حول وضعية شغيلة قطاع الصحة تقدمت به مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل.

وأوضح السيد آيت الطالب أن التواصل مع الشركاء الاجتماعيين تم بتكليف من رئيس الحكومة، وأنه تم تقديم عرض حكومي يتضمن عدة مطالب. وذكر أن التوصل إلى الاتفاق جاء بعد 54 اجتماعًا بفضل المقاربة التشاركية التي تبنتها الوزارة.

وأضاف الوزير أن رئيس الحكومة تلقى رد الشركاء الاجتماعيين، وأنهم في مرحلة قراءة جديدة، معربًا عن تفاؤله بحل هذه المسألة خلال الأيام المقبلة. وأبرز أن الحكومة استجابت لمطالب كانت محط نضال طويل في وقت وجيز.

وأكد الوزير أن العنصر البشري هو الركيزة الأساسية لإنجاح إصلاح المنظومة الصحية، مشيرًا إلى الاستجابة لجميع المطالب ذات الطبيعة الاعتبارية والحفاظ على المكتسبات والامتيازات الحالية، بالإضافة إلى الامتيازات الخاصة التي جاء بها قانون الوظيفة الصحية.

ووصف السيد آيت الطالب هذه الخطوة بأنها قفزة نوعية واستجابة جد مهمة، مؤكدًا أن الحكومة تعمل على تجاوز مختلف العقبات لتحقيق المزيد من التحسينات في قطاع الصحة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل