أمن خريبكة يحبط عملية تهريب طنين من مخدر الشيرا ويوقف شبكة إجرامية

الكلمة بريس21 يوليو 2024آخر تحديث :
أمن خريبكة يحبط عملية تهريب طنين من مخدر الشيرا ويوقف شبكة إجرامية

الكلمة بريس

تمكنت عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بخريبكة، بالتنسيق مع شرطة مدينة واد زم، وبناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من مخدر الشيرا وتوقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الترويج الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

جرت العملية الأمنية مساء يوم السبت 20 يوليوز الجاري في إحدى المناطق القروية بضواحي واد زم، حيث تم ضبط المشتبه فيهم في حالة تلبس بتهريب المخدرات على متن سيارة نفعية ومركبتين رباعيتي الدفع. وقد واجه المشتبه فيهم عناصر الشرطة بمقاومة عنيفة باستخدام السلاح الأبيض، مما اضطر أحد موظفي الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيارات تحذيرية قبل إصابة سيارة المشتبه فيهم وتحييد الخطر الصادر عنهم.

أسفرت عملية التفتيش عن حجز 63 رزمة من مخدر الشيرا بلغ مجموع وزنها طنين و540 كيلوغراما، بالإضافة إلى حجز زورق مطاطي مزود بمحرك بحري.

وتم إخضاع المشتبه فيهم لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تندرج هذه العملية الأمنية في سياق المجهودات المكثفة والمتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل