قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بغزة يخلف أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى والمصابين

الكلمة بريس10 أغسطس 2024آخر تحديث :
قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بغزة يخلف أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى والمصابين

الكلمة بريس- وكالات

قتل أكثر من 100 فلسطيني وأصيب العشرات بجروح، اليوم السبت، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين بمدينة غزة.
وأفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) بارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق الفلسطينيين، راح ضحيتها أكثر من 100 قتيل وعشرات الجرحى في قصف مدرسة “التابعين” الكائنة في حي الدرج شرقي مدينة غزة.
قناة “الجزيرة” نقلت بدورها عن المتحدث باسم الدفاع المدني بقطاع غزة، أن القصف الإسرائيلي استهدف مصلى تابعاً للمدرسة خلال أداء صلاة الفجر.
وأضاف المصدر أن الطواقم الطبية والدفاع المدني لم تتمكن من انتشال جميع الجثامين، مشيراً إلى أن القتلى يشكلون نحو 90 بالمئة من إجمالي النازحين المقيمين داخل المدرسة.
من جهته، قال المكتب الإعلامي للحكومة الفلسطينية في غزة: “نحمّل الإدارة الأميركية المسؤولية الكاملة عن مذبحة مدرسة التابعين، ونطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف شلال الدم المتدفق في القطاع”.
من جانبه، أقرّ جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصفه مدرسة التابعين التي تؤوي نازحين في مدينة غزة فجر اليوم السبت.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي آفيخاي أدرعي في بيان على منصة “إكس”، إنه “بتوجيه من هيئة الاستخبارات العسكرية والشاباك (جهاز الأمن العام) والقيادة الجنوبية للجيش أغارت طائرة على مخربين عملوا بمقر قيادة عسكري تم وضعه داخل مدرسة التابعين (بمدينة غزة) التي تستخدم مأوى لسكان المدينة”.
وزعم أدرعي أن عناصر “حماس استخدموا مقر القيادة بالمدرسة للاختباء وللترويج لاعتداءات إرهابية مختلفة ضد قوات جيش الدفاع وإسرائيل”.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل