حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال السلطة: ترقيات وتعيينات جديدة

الكلمة بريس12 أغسطس 2024آخر تحديث :
حركة انتقالية واسعة في صفوف رجال السلطة: ترقيات وتعيينات جديدة

الكلمة بريس

أجرت وزارة الداخلية حركة انتقالية تشمل 592 من رجال السلطة، ما يمثل 23% من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية. تأتي هذه الحركة ضمن استراتيجية الوزارة السنوية لتجديد الأجيال وتعيين مسؤولين ترابيين جدد في مختلف عمالات وأقاليم المملكة.

وفي بلاغ صادر عن الوزارة، أوضحت أن الحركة الانتقالية تمت وفق نظام المواكبة والتقييم الشامل بـ360 درجة، الذي يعتمد على تقييم أكثر موضوعية وشفافية، ويشارك فيه المواطنون لتقييم الأداء. كما تم تطبيق معايير الاستحقاق لتحديد الترقيات والتنقيلات.

وشملت الحركة ترقيات في المهام لـ96 من رجال ونساء السلطة، بالإضافة إلى تنقيلات للذين قضوا أكثر من ثلاث سنوات في نفس الإقليم أو العمالة، وكذلك للذين تستدعي ظروفهم الصحية أو الاجتماعية انتقالهم إلى مراكز استشفائية قريبة.

كذلك، تم تعيين 124 خريجاً من المعهد الملكي للإدارة الترابية في الأطر الجديدة، بهدف إدخال دماء جديدة في الإدارة الترابية. كما تم ترقية 544 من رجال ونساء السلطة إلى درجات عليا، تقديراً لتضحياتهم ومهامهم الجليلة.

وفي سياق متصل، نظمت الوزارة مباراة لاختيار المترشحين المؤهلين للولوج إلى سلك رجال السلطة من درجة خليفة قائد. وقد تم اختيار 133 عون سلطة للخضوع لتكوين متخصص بالمعهد الملكي للإدارة الترابية، مما يتيح لهم التعيين في مهام خليفة قائد بعد اجتياز التكوين بنجاح.

وتشير المصادر إلى أن التغييرات على مستوى العمال والولاة لم تحسم بعد، ومن المتوقع أن تُعلن عنها في وقت لاحق.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل