الكشف عن تفاصيل تعويضات وتأمين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الكلمة بريس18 أغسطس 2024آخر تحديث :
الكشف عن تفاصيل تعويضات وتأمين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الكلمة بريس

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط عن آليات صرف تعويضات المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى لعام 2024، والتي من المقرر أن تبدأ في الشهر المقبل، بالإضافة إلى كيفية تأمين المشاركين ضد المخاطر والحوادث المحتملة.

وأوضحت المندوبية في بيانها أن التعويضات ستصرف للمشاركين عبر التحويل البنكي، سواء للحسابات البنكية أو عبر حسابات الأداء المفتوحة لدى وكالات توزيع الأموال مثل بريد كاش، كاش بلوس، وفاكش، ضمان كاش، الفلاحي كاش وغيرها. وستتم عملية الصرف على مرحلتين: الأولى تتعلق بتعويضات التكوين الحضوري للمراقبين والباحثين، والتي ستجري خلال الفترة من 15 إلى 27 غشت 2024، حيث سيتم صرف التعويضات في غضون 48 ساعة بعد انتهاء التكوين. أما المرحلة الثانية، فستشمل تعويضات مرحلة تجميع المعطيات التي ستنطلق من 1 إلى 30 شتنبر 2024، حيث سيتم صرف التعويضات في غضون 48 ساعة بعد انتهاء هذه المرحلة وتسليم اللوحات الإلكترونية للمندوبية.

وفيما يتعلق بتأمين المشاركين، أفادت المندوبية بأنها اكتتبت تأمينًا شاملاً يغطي الفترة من 15 غشت إلى 30 شتنبر 2024، والذي يشمل النفقات الطبية والصيدلانية وتكاليف الاستشفاء، بالإضافة إلى تعويضات في حالة العجز الدائم الكلي أو الجزئي، وفي حالات الوفاة. كما يوفر التأمين المساعدة الطبية الفورية في حالات الطوارئ أو الحوادث غير المتوقعة في جميع أنحاء المملكة.

وأكدت المندوبية أيضًا على إنشاء مركز اتصال متاح على مدار الساعة لمعالجة البلاغات المتعلقة بالحوادث وضمان تقديم المساعدة بسرعة وكفاءة.

وفيما يتعلق بوسائل النقل، أكدت المندوبية أنها ستوفر بالتعاون مع الولاة والعمال، وسائل النقل اللازمة للمشاركين في المناطق الريفية وضواحي المدن، من خلال تعبئة سيارات الدولة أو كراء السيارات عند الضرورة.

وفي الختام، أشادت المندوبية بالإجراءات المتخذة من قبل وزارة الداخلية والأمن الوطني والدرك الملكي لضمان سلامة المشاركين في عملية الإحصاء وحماية الأجهزة الإلكترونية المستخدمة في جمع المعطيات.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل