الخطوط الجوية الملكية ترفع من أجور مستخدميها وأطرها

الكلمة بريس2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
الخطوط الجوية الملكية ترفع من أجور مستخدميها وأطرها

الكلمة بريس

أعلنت الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، في بلاغ لها عن توصلها إلى اتفاق مع مجموعة الخطوط الجوية الملكية. بموجب هذا الاتفاق، تقرر زيادة هامة في أجور مستخدمي وأطر المجموعة، حيث ستطبق هذه الزيادة بأثر رجعي اعتباراً من يونيو 2024، وستصرف المستحقات المالية في شهر غشت 2024 (مع احتساب المتأخرات وصافي الضرائب).

كما شمل الاتفاق زيادة في التعويضات والمنح، وتحسين شروط الترقية الداخلية، بالإضافة إلى زيادة الميزانيات المخصصة للشؤون الاجتماعية وتجويدها. كما تم تعزيز شروط الصحة والسلامة في بيئة العمل، مع تحقيق مكتسبات أخرى.

وأوضح البلاغ أن هذا الاتفاق جاء بعد مفاوضات استمرت لأسابيع، بدعم من الأمانة العامة للاتحاد المغربي للشغل، مما مكن الجامعة الوطنية لعمال النقل الجوي والمكاتب النقابية في مجموعة الخطوط الجوية الملكية من التوصل إلى اتفاقات اجتماعية مع الإدارة العامة وإدارات الشركات التابعة لها. وأشار البلاغ إلى أن المفاوضات ما زالت جارية بشأن الملف المطلبي لمستخدمي وأطر الخطوط الملكية المغربية، بهدف تجاوز النقاط الخلافية وتوقيع اتفاق اجتماعي يحسن الأوضاع المادية والمهنية لمستخدمي وأطر الشركة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل