إتلاف أكثر من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بإقليم تطوان

الكلمة بريس4 أكتوبر 2024آخر تحديث :
إتلاف أكثر من 1470 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك بإقليم تطوان

الكلمة بريس

تمكنت اللجنة الإقليمية المختلطة لمراقبة شروط الصحة والسلامة الصحية بإقليم تطوان من حجز وإتلاف ما يزيد عن 1470.39 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك خلال الفترة الممتدة من فاتح يونيو إلى 30 سبتمبر المنصرم.

وأفادت معطيات صادرة عن القسم الاقتصادي بعمالة إقليم تطوان أن اللجنة المختلطة نفذت 61 زيارة ميدانية شملت 347 محلا للإطعام الجماعي، من بينها 12 مؤسسة سياحية مصنفة ومركزًا للتخييم. وأسفرت هذه العمليات عن إغلاق 4 محلات وتوجيه 59 إنذارًا لأصحاب المحلات المخالفة لشروط الصحة والسلامة.

وأضاف المصدر نفسه أن اللجنة، التي ضمت ممثلين عن السلطات المحلية، الأمن الوطني، الدرك الملكي، وقسم الشؤون الاقتصادية بالعمالة، بالإضافة إلى ممثلي الصحة والحماية الاجتماعية، قامت بأخذ 43 عينة من المواد الغذائية المعروضة للبيع بهدف إخضاعها للتحاليل المخبرية اللازمة لضمان سلامتها.

وتأتي هذه العمليات التفتيشية، التي تزامنت مع فصل الصيف وزيادة الإقبال على محلات الإطعام الجماعي، في إطار جهود السلطات المحلية لحماية صحة المواطنين وضمان تقديم مواد غذائية آمنة. كما أوضح المصدر أن هذه الجهود تأتي تنفيذًا لتعليمات عمالة إقليم تطوان التي تهدف إلى الحفاظ على شروط السلامة الصحية في المنطقة.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة ضمت أيضا ممثلين عن المديرية الإقليمية لوزارة التجارة والصناعة، ومصلحة المراقبة وحماية النباتات، والمصلحة البيطرية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، مما يؤكد التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لضمان فعالية هذه الحملات الرقابية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل