أمينة الدحاوي تظفر بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو بكوريا الجنوبية

الكلمة بريس7 أكتوبر 2024آخر تحديث :
أمينة الدحاوي تظفر بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو بكوريا الجنوبية

الكلمة بريس

حققت البطلة المغربية أمينة الدحاوي إنجازا عالميا بتتويجها بالميدالية الذهبية في بطولة العالم للتايكوندو لفئة الشبان، التي احتضنتها مدينة تشونتشيون في جمهورية كوريا الجنوبية، وذلك في الفترة الممتدة من 1 إلى 7 أكتوبر 2024. ونافست أمينة في فئة الوزن أقل من 55 كلغ، حيث قدمت أداءً مميزًا طوال مشوار البطولة.

في أولى مبارياتها، تمكنت الدحاوي من التفوق على البطلة السويدية ميلبورغ بنتيجة 2-0، لتواصل تفوقها بفوز آخر على اليونانية كلكللا بنفس النتيجة. واستمر تألق البطلة المغربية في دور ثمن النهائي، حيث هزمت الأردنية بوسلا بنتيجة 2-0، ثم تغلبت في ربع النهائي على الهندية طهاكير بنتيجة مماثلة. وفي نصف النهائي، واجهت البطلة الكرواتية بيكاروفيتش وحققت الفوز بنتيجة 2-1.

المباراة النهائية شهدت مواجهة مثيرة بين أمينة الدحاوي والروسية رامازانوفا، حيث استطاعت أمينة حسم النتيجة لصالحها بنتيجة 2-0، لتتوج بلقب بطولة العالم.

رافق أمينة خلال البطولة طاقم فني مغربي متميز، مكون من المدربين سمير الكرومي، حمزة خراب، ورضى الراشدي، والذين ساهموا في إعدادها لتحقيق هذا الإنجاز الكبير. وقدمت الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو، تحت رئاسة إدريس الهلالي، دعماً كاملاً للوفد المغربي، ما أسهم في هذا التفوق العالمي المشرف.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل