الابتزاز يطيح بسمسار صفحة فيسبوكية

الكلمة بريس30 ديسمبر 2023آخر تحديث :
الابتزاز يطيح بسمسار صفحة فيسبوكية

أفادت مصادر مطلعة بأن مصالح الأمن الوطني تمكنت، يوم الإثنين الماضي، من إلقاء القبض على أحد المتهمين في شبكة الابتزاز الإلكتروني عبر صفحة فيسبوكية تتواجد خارج المغرب، حيث تمت مباشرة البحث معه حول الاتهامات الموجهة إليه بعد ضبطه متلبسا بابتزاز رجل معروف بمدينة الزمامرة بإقليم سيدي بنور.
واستنادا إلى المصادر نفسها، فإن المشتبه فيه الحامل للجنسية الكندية طالب من المشتكي مبلغ 25 مليون سنتيم مقابل عدم نشر أمور شخصية تخصه.
وأضافت المصادر ذاتها أن النيابة العامة المختصة أمرت بوضع المتهم في شبكة الابتزاز سجن سيدي موسى بالجديدة.
وذكر مصدر مطلع أن التحقيقات في شبكة الابتزاز الخاصة بهذه الصفحة (الفرشة) مازالت متواصلة من قبل الفرقة الولائية للشرطة القضائية، وذلك حتى تتم الإحاطة بكافة الحيثيات والظروف المتعلقة بابتزاز رجال أعمال، باستعمال صفحة فيسبوكية يتواجد صاحبها بدولة كندا، وهي صفحة يقوم صاحبها بابتزاز رجال وسيدات أعمال، ومدراء شركات خاصة، وموظفين كبار.
هذا ومن المنتظر أن تتواصل التحقيقات بشأن هذه الشبكة ومتابعة كل من له صلة بصاحبها.
جدير بالذكر أن صاحب صفحة الفرشة المتواجد بدولة كندا، يبتز مجموعة من مدراء الشركات، والموظفين وشخصيات عامة، كما سبق له ابتزاز مديرة وكالة بنكية بخريبكة، وذلك من أجل الحصول على مكاسب مادية عن طريق التهديد بنشر أمور خاصة وبيانات سرية عبر صفحته، مستعينا ببعض السماسرة الذين يتواصلون مع الضحايا ومساومتهم، الأمر الذي يستدعي تشديد المراقبة على أصحاب هذه الصفحات المشبوهة، إضافة إلى تعزيز الترسانة القانونية لردع مثل هؤلاء المبتزين وحماية الأشخاص من أعمالهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل