بعد جدل “تسمم السائح الخليجي”.. لجنة مختلطة تؤكد سلامة مطعم الشواء بمراكش

الكلمة بريسمنذ ساعة واحدةآخر تحديث :
بعد جدل “تسمم السائح الخليجي”.. لجنة مختلطة تؤكد سلامة مطعم الشواء بمراكش

حمودة ويدير

تتواصل فصول الجدل المرتبط بقضية ادعاء تعرض سائح خليجي لتسمم غذائي عقب تناوله وجبة بأحد محلات الشواء التقليدية بالقرب من ساحة جامع الفنا بمدينة مراكش، بعدما نفت مصادر مطلعة تسجيل أي اختلالات صحية أو تجاوزات داخل المحل المعني.

وحسب المعطيات المتوفرة، فقد باشرت لجنة مختلطة تضم ممثلين عن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمراكش وعدداً من المصالح المختصة، عمليات مراقبة وتحقيق ميدانية خلصت إلى عدم العثور على أي مؤشرات تؤكد وجود تسمم غذائي أو مواد غير صالحة للاستهلاك داخل المطعم.

وأكدت المصادر ذاتها أن الفحوصات الأولية التي أجريت على الوجبات والمواد المستعملة أظهرت احترامها لشروط السلامة الصحية، وعدم وجود علامات تدل على فساد الأغذية أو وجود ممارسات من شأنها تهديد صحة الزبناء.

وأضافت أن المحل المذكور قدم في اليوم نفسه أزيد من 380 وجبة لفائدة زبناء مغاربة وأجانب، دون تسجيل أي شكايات أو حالات مماثلة مرتبطة بالتسمم الغذائي.

وكان صاحب المحل قد تم تقديمه أمام النيابة العامة في حالة سراح، بعد شكاية تقدم بها سائح من جنسية خليجية أكد فيها تعرضه لوعكة صحية عقب تناوله وجبة شواء، مرفقاً ذلك بتقرير طبي يفيد حاجته إلى العلاج بإحدى المصحات الخاصة بمراكش.

ومن المنتظر أن تواصل المصالح المختصة أبحاثها لتحديد جميع ملابسات الواقعة، في انتظار استكمال المساطر القانونية المعمول بها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل