الإيطالي باجنايا يتوج بلقب جائزة قطر الكبرى (للموتو جي بي)

الكلمة بريس11 مارس 2024آخر تحديث :
الإيطالي باجنايا يتوج بلقب جائزة قطر الكبرى (للموتو جي بي)

توج الدراج الإيطالي فرانشيسكو باجنايا بلقب فئة (الموتو جي بي) ضمن منافسات جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي (جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى)، التي تشكل الجولة الافتتاحية من النسخة الخامسة والسبعين من بطولة العالم للموسم 2024، والتي استضافتها حلبة لوسيل الدولية على مدار ثلاثة أيام .
وفاز باجنايا دراج فريق دوكاتي، البالغ من العمر 27 عاما، بلقب السباق الرئيسي إثر احتلاله المركز الأول بعدما قطع السباق البالغ 20 لفة ولمسافة 112.98 كيلومتر في زمن قدره 39.34.869 دقيقة.
ويعد هذا اللقب الأول للدراج الإيطالي ضمن منافسات فئة الموتو جي بي في جائزة قطر الكبرى، والثاني له على حلبة لوسيل بعد فوزه بلقب في فئة الموتو 2 عام 2018.
وحافظ الدراج الإيطالي على لقب جائزة قطر الكبرى لفريق دوكاتي للعام الثالث على التوالي، بعدما حققه مواطنيه وزميليه في فريق دوكاتي، إنيا باستيانيني في العام 2022 وفابيو دي جيانانتونيو في العام 2023.
واحتل الدراج الإيطالي المركز الأول في السباق الرئيسي لجائزة قطر الكبرى بفارق 1.329 ثانية عن أقرب منافسيه الجنوب إفريقي براد بيندر دراج فريق كي تي أم صاحب المركز الثاني بزمن قدره 39.36.198 دقيقة.
وجاء الدراج الإسباني خورخي مارتين دراج فريق بريما براماك في المركز الثالث بزمن قدره 39.36.802 دقيقة، فيما حل الدراج الإسباني الآخر مارك ماركيز، بطل العالم 8 مرات دراج فريق /هوندا/، في المركز الرابع بزمن قدره 39.38.298 دقيقة، وأكمل الدراج الإيطالي إنيا باستيانيني قائمة المراكز الخمسة الأولى بعدما سجل زمنا قدره 39.40.022 دقيقة.
وبانتهاء سباق جائزة قطر الكبرى للموتو جي بي (جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى)، تصدر الإيطالي باجنايا الترتيب العام للدراجين برصيد 31 نقطة، وبفارق نقطتين عن الجنوب إفريقي بيندر صاحب المركز الثاني برصيد 29 نقطة، فيما حل الإسباني خورخي مارتين الفائز بلقب سباق سبيرنت في المركز الثالث برصيد 28 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الصدارة.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل