فتح باب الترشيحات لرئاسة مقاطعة مرس السلطان خلفا لمحمد بودريقة

الكلمة بريس8 مايو 2024آخر تحديث :
فتح باب الترشيحات لرئاسة مقاطعة مرس السلطان خلفا لمحمد بودريقة

أعلنت الدائرة الحضرية مرس السلطان بالدار البيضاء، اليوم الثلاثاء، عن فتح باب الترشيحات لمنصب رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، وذلك بعد عزل محمد بودريقة من منصبه أمس الاثنين، بقرار من المحكمة الإدارية.
ويأتي قرار العزل بسبب انقطاع بودريقة عن مزاولة مهامه لشهور، وذلك تفعيلاً لمقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14.
وحددت الدائرة الحضرية مرس السلطان شروط الترشح لمنصب رئيس مجلس المقاطعة، كما يلي:
– أن يكون المترشح من بين العضوات والأعضاء المزاولين مهامهم، المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شتنبر 2021.
– أن يكون مرتبا على رأس لائحة الحزب خلال اقتراع 8 شتنبر 2021.
– أن يكون منتميا إلى أحد الأحزاب الحاصلة على المراتب الخمس الأولى، بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس الجماعة خلال اقتراع 8 شتنبر 2024.
وتم فتح باب الترشيحات ابتداء من اليوم الثلاثاء 7 ماي إلى غاية 11 ماي الجاري، خلال فترة التوقيت الإداري، بمكتب إبداع الترشيحات بمقر الدائرة الحضرة مرس السلطان.
وكان قد تم تعيين بودريقة رئيسًا لمجلس مقاطعة مرس السلطان في أكتوبر 2021، بعد فوزه في الانتخابات الجماعية. ولكن، في مارس 2024، تم إيقافه عن العمل من قبل السلطات بسبب غيابه عن مزاولة مهامه لفترات طويلة.
وخضع بودريقة لعملية جراحية في الخارج، لكنه لم يعد لمزاولة مهامه بعد ذلك.
وتجدر الإشارة إلى أن بودريقة قد أدين، قبل أسابيع، بسنة حبسا موقوف التنفيذ، في قضية إصدار شيكات بدون رصيد. كما قضت المحكمة بغرامة مالية قدرها 232 ألفا و500 درهم، في القضية المتعلقة بعدم توفيره مؤونة شيكات أصدرها باسم شركته العقارية “جنان مديونة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل