مونديال 2030 .. المغرب وإسبانيا والبرتغال يحشدون الدعم في مؤتمر فيفا

الكلمة بريس17 مايو 2024آخر تحديث :
مونديال 2030 .. المغرب وإسبانيا والبرتغال يحشدون الدعم في مؤتمر فيفا

استغل ممثلو ملف الترشح الثلاثي لتنظيم مونديال 2030 ، “المغرب وإسبانيا والبرتغال”، اليوم الجمعة 17 ماي 2024، إقامة المؤتمر الـ74 للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، للقاء الممثلين عن ملف الترشح المشترك لتنظيم مونديال 2026 (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك)، وكذا ممثلين عن ملف التنظيم المشترك لمونديال السيدات 2023 الذي احتضنته أستراليا ونيوزيلندا.
والتقى فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مصحوبا ببيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني، وفيرناندو غوميز، رئيس الاتحاد البرتغالي، بصفتهم ممثلين لملف “مونديال 2030″، بنظرائهم في ملف التنظيم المشترك لمونديال 2026 بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وأيضا بنظرائهم في ملف التنظيم المشترك لمونديال السيدات، الذي أقيم السنة الماضية 2023 بين أستراليا ونيوزيلندا، في إطار حشد الدعم الدولي لإقامة “مونديال 2030” في المغرب، بشراكة مع إسبانيا والبرتغال.
كما التقى ممثلو ملف المغرب وإسبانيا والبرتغال مع ألكسندر شيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”.
واستنادا إلى “يالافاموس yallavamos2030″، الصفحة الرسمية لملف الترشح المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، فإن هذه اللقاءات تأتي في إطار الالتزام بتنظيم نهائيات كأس العالم “مونديال 2030” بشراكة بين القارتين الإفريقية والأوروبية، مبرزة: “نود أن نشكر الجميع على هذا اليوم المثمر والمفيد! نحن ملتزمون بجلب بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 إلى إفريقيا وأوروبا، ونحن متحمسون للإمكانيات التي توفرها لمستقبل كرة القدم”.
وفي هذا السياق أظهر ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي “يويفا”، دعمه لتنظيم مونديال 2030 بشراكة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال.
وقال الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في موقعه الرسمي، إن ألكسندر تشيفرين “أبدى دعمه الكامل” لملف الترشح المشترك بين إسبانيا والمغرب والبرتغال لتنظيم مونديال 2030.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل