الرباط .. انطلاق فعاليات النسخة الثانية لقمة التكنولوجيا الرياضية

الكلمة بريس13 يونيو 2024آخر تحديث :
الرباط .. انطلاق فعاليات النسخة الثانية لقمة التكنولوجيا الرياضية

انطلقت أمس الأربعاء في العاصمة الرباط، فعاليات النسخة الثانية لقمة التكنولوجيا الرياضية، وهو حدث يجمع بين الشركات الناشئة، الخبراء، المستثمرين، وصناع القرار في قطاع الرياضة. يهدف هذا اللقاء إلى مواجهة التحديات الراهنة في القطاع الرياضي واكتشاف الحلول المبتكرة التي يمكن أن تُحدث تغييرات جذرية في تجربة المشجعين وتدبير الأحداث الرياضية.

في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد خالد النايلي، المكلف بمهمة في المغربية للألعاب والرياضة، أن مؤسسته تدعم هذه النسخة من القمة، تماشياً مع سياستها الرامية إلى مساندة ودعم الرياضة الوطنية من خلال الرعاية والدعم والشراكات. وأوضح أن الهدف من هذا الدعم هو تقديم المساندة للمشاريع الواعدة التي تسعى إلى تطوير الرياضة والتكنولوجيا جنباً إلى جنب.
من جهته، أكد عبد الصمد لحمامي، مدير البرامج في شركة Accelab، وهي حاضنة للشركات الناشئة مقرها بالرباط، أن النسخة الثانية من القمة تهدف إلى جمع بيئات الابتكار في مجال الرياضة في المغرب، من خلال عدة محاور تتعلق بتطوير دمج التكنولوجيا في الرياضة. وأبرز أن موضوع هذه النسخة يتعلق بالتكنولوجيا في خدمة تجربة المشجعين في الأحداث الدولية الكبرى، مشيراً إلى أن هذا الموضوع يستمد أهميته من استعدادات المغرب لتنظيم أحداث رياضية كبرى على الصعيدين القاري والعالمي.
وأضاف لحمامي أن الهدف هو دعم الشركات الناشئة في إطار برنامج مدته ستة أشهر من خلال التدريب والتوجيه، حيث ستشارك الشركات الأكثر ابتكاراً في التكنولوجيا الرياضية في لجنة استثمارية تتيح لها الحصول على الدعم اللازم لتطوير أنشطتها.
تهدف قمة التكنولوجيا الرياضية، في نسختها الثانية، إلى تسليط الضوء على تحديات صناعة الرياضة واقتراح حلول مبتكرة، بالإضافة إلى تحديد ودعم حاملي المشاريع الواعدة من خلال برنامج التسريع “ستاديوم”. كما تسعى القمة إلى إنشاء تجمع ديناميكي يضم خبراء، مستثمرين، موجهين، وطلبة، يتمحور حول موضوع الرياضة والتكنولوجيا.
تعتبر هذه القمة فرصة فريدة لربط الابتكار بالتكنولوجيا الرياضية، ودعم المشاريع التي يمكن أن تسهم في تحسين التجربة الرياضية على جميع المستويات، مما يعزز مكانة المغرب كمركز للابتكار في هذا المجال.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل