الدار البيضاء .. شاب يجلد والدته الستينية حتى الموت بدعوى غسلها من الذنوب

الكلمة بريس21 يونيو 2024آخر تحديث :
الدار البيضاء .. شاب يجلد والدته الستينية حتى الموت بدعوى غسلها من الذنوب

استفاقت منطقة الهراويين بمدينة الدار البيضاء على جريمة شنيعة قبل أيام من عيد الأضحى، حيث أقدم شاب ثلاثيني على قتل والدته الستينية بجلدها حتى الموت. هذه الجريمة الصادمة أثارت استنكار واستغراب سكان المنطقة، حيث تبين أن الجاني ارتكب جريمته بتأثير من معتقدات أحد المذاهب الشيعية المتطرفة التي اعتنقها مؤخراً.

ووفقاً لتفاصيل الجريمة، قام الشاب بتطبيق “حد الجلد” على والدته بناءً على اعتقاده أنها ارتكبت سلوكيات فاحشة، مستخدماً سياطاً جلدها بها بشكل مستمر حتى فقدت حياتها جراء التعذيب الذي لم يتحمله جسدها النحيل.

وكشفت التحقيقات الأمنية أن الأم لم تستطع تحمل الضربات القوية التي وجهها إليها ابنها، مما أدى إلى وفاتها. وأظهرت التحقيقات أن الشاب اتبع تعليمات مذهب شيعي متطرف، رغم محاولته التمويه على سبب الجريمة بادعاء أن الخلاف نشأ حول شراء أضحية عيد الأضحى.

وأقر المتهم بتبنيه الفكر الشيعي المتطرف، وهو ما أكدته محجوزات الدرك الملكي التي عثرت على تسجيلات لدروس دينية تحث على تطبيق “حد الجلد” على الأم لتطهيرها من الذنوب. هذه التسجيلات تم العثور عليها في مواقع التواصل الاجتماعي وتعود لمنظرين ينتمون إلى المذهب الذي يعتنقه الجاني.

وتسعى السلطات إلى كشف جميع ملابسات الجريمة ومعرفة مدى تأثير الفكر المتطرف على الشاب، وسط مطالبات مجتمعية بتشديد الرقابة على المحتويات المتطرفة على الإنترنت وتعزيز الوعي الديني الصحيح.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل