قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية

الكلمة بريس4 يوليو 2024آخر تحديث :
قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025 تضع المغرب في المجموعة الثانية

أسفرت قرعة تصفيات كأس إفريقيا 2025، التي ستقام في المغرب، عن وضع المنتخب الوطني المغربي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الغابون، ليسوتو، وإفريقيا الوسطى.

وسيتأهل الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات. ومن الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي مؤهل تلقائيًا بصفته منتخب البلد المضيف، ويشارك في التصفيات بشكل شكلي للحفاظ على تنافسيته في المباريات الرسمية.

تضم المجموعة الأولى منتخبات غامبيا، جزر القمر، مدغشقر، وتونس. أما المجموعة الثالثة، فتشمل بوتسوانا، موريتانيا، الرأس الأخضر، ومصر. وفي المجموعة الرابعة، تتواجد منتخبات رواندا، ليبيا، بنين، ونيجيريا. وتشمل المجموعة الخامسة ليبيريا، طوغو، غينيا الاستوائية، والجزائر، بينما تتشكل المجموعة السادسة من النيجر، السودان، أنغولا، وغانا.

وفي المجموعة السابعة، تتنافس منتخبات تشاد، سيراليون، زامبيا، وكوت ديفوار. وتضم المجموعة الثامنة إثيوبيا، تنزانيا، غينيا، والكونغو، بينما تتنافس في المجموعة التاسعة إيسواتيني، غينيا بيساو، الموزمبيق، ومالي. وضعت منتخبات زيمبابوي، كينيا، ناميبيا، والكاميرون في المجموعة العاشرة، بينما تتنافس جنوب السودان، الكونغو، أوغندا، وجنوب إفريقيا في المجموعة الحادية عشرة. وفي المجموعة الثانية عشرة، تتواجد منتخبات بوروندي، مالاوي، بوركينا فاسو، والسنغال.

تتألف مرحلة التصفيات من 12 مجموعة، تضم كل منها أربعة منتخبات، تخوض فيما بينها ست مباريات بنظام الذهاب والإياب، على أن يتأهل متصدر كل مجموعة ووصيفه مباشرة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل