استنفار في المحكمة الابتدائية والزجرية بالدار البيضاء لتجميع ملفات بودريقة

الكلمة بريس19 يوليو 2024آخر تحديث :
استنفار في المحكمة الابتدائية والزجرية بالدار البيضاء لتجميع ملفات بودريقة

أبو سفيان الكابوس

شهدت المحكمة الزجرية ونظيرتها الجنائية بالدار البيضاء، حالة من الاستنفار لتجميع الملفات التي يتابع من أجلها رئيس الرجاء البيضاوي محمد بودريقة، لارسالها إلى المحكمة الاتحادية الألمانية قبيل انتهاء أجل الاحتجاز المؤقت، الذي ينتهي أجله الاثنين المقبل.
وعلمت الجريدة ان بودريقة صدرت ضده مذكرات بحث وأمر دولي من أجل الايقاف، بموجب امر صادر عن قاضي التحقيق ناهيك عن ملفات اخرى يتابع فيها بجرائم التزوير في شهادات إدارية او النصب بواسطة شيكات إضافة إلى ملف محكوم بالحبس موقوف التنفيذ وتعويض للضحايا.
وينتظر أن ترسل الملفات إلى وزارة العدل قصد توجيهها للمحكمة الفدرالية الالمانية قبل جلسة الاثنين المقبل، المقررة للنظر في طلب التسليم الموجه من المغرب الى السلطات الأمنية والقضائية داخل الاتحاد الأوروبي.
معلوم ان بودريقة رئيس نادي الرجاء البيضاوي، غادر المغرب مدعيا مرضه ما عجل باسقاطه من رئاسة المقاطعة الجماعية، كما أن إيقافه يظل مؤقتا في انتظار مدى ملاءمة الجرائم المتابع بها مع القوانين الالمانية، إذ في حالة ثبوت ان القانون الألماني لا يعاقب على الجرائم التي شكلت أدلة ضد بودريقة فإن إمكانية اطلاق سراحه تبقى واردة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل