اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: مراجعة القوانين وتخطيط للمستقبل

الكلمة بريس2 أغسطس 2024آخر تحديث :
اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: مراجعة القوانين وتخطيط للمستقبل

عُقد أمس الخميس، في مدينة سلا، اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث تمحور النقاش حول عدة مواضيع هامة تتعلق بالأنظمة والقوانين الرياضية.

ومن أبرز النقاط التي تمت مناقشتها في الاجتماع شملت المصادقة على الصيغة النهائية لقانون منح الرخص للأندية، والتعديلات المقترحة على قانون الانضباط الرياضي وقانون المنافسات. وقد تم التأكيد على أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لإيداع العقود الرياضية عبر المنصة الرقمية الخاصة بالجامعة، والتي يجب أن تتم في غضون 15 يوماً من تاريخ التوقيع المصحح.

كما تم استعراض موضوع اعتماد ورقة المباراة الرقمية، حيث تقرر تعميم استخدامها على مستوى العصبة الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة خلال الموسم الرياضي 2024-2025.

وفيما يتعلق بمنافسات كأس العرش، تم تحديد موعد إجراء المباريات الإقصائية للعصب الجهوية والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، بحيث لا يتجاوز نهاية شهر دجنبر من كل موسم رياضي.

وفي سياق متصل، تناول فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ملف تنظيم كأس العالم 2030، مشيراً إلى تقديم الملف إلى مكتب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في باريس، بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال. ودعا رئيس الجامعة جميع المتدخلين في المجال الكروي المغربي إلى دعم هذا المشروع الذي يتضمن العديد من مشاريع البنية التحتية، مثل الملاعب ومراكز التدريب ووسائل النقل بين المدن والفنادق.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل