سحب الميدالية الذهبية من البطل المغربي عبد الإله كاني بعد احتجاج جورجي

الكلمة بريس2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
سحب الميدالية الذهبية من البطل المغربي عبد الإله كاني بعد احتجاج جورجي

الكلمة بريس

شهدت دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 دراما رياضية استثنائية خلال مسابقة رمي الجلة لفئة F53، حيث كانت النتائج النهائية للمسابقة محل تقلبات غير متوقعة، امتدت على مدار 4 ساعات وشهدت إعادة ترتيب الميداليات ثلاث مرات متتالية.

في البداية، أعلن تتويج الرياضي الجورجي “جيجا” بالميدالية الذهبية بعدما سجل محاولة بلغت 9 أمتار و66 سنتمترًا، ما منحه الصدارة في المسابقة. ولكن فرحته لم تدم طويلاً، حيث تدخلت التقنية لمراجعة المحاولة بدقة، وقررت اللجنة المنظمة عدم احتسابها، ليصعد بذلك البطل المغربي عبد الإله كاني إلى المركز الأول بحصيلة 9.22 متر، حاصلاً على الميدالية الذهبية.

إلا أن التطورات لم تتوقف هنا، فقد تقدم الوفد الجورجي باعتراض رسمي على قرار سحب الذهبية من “جيجا”، لتُعاد مراجعة المحاولة مرة أخرى، وينتج عن ذلك قبول الاعتراض وإعادة الذهبية إلى البطل الجورجي، بينما أُجبر المغربي كاني على التراجع إلى المركز الثاني.

القرار أثار استياء الوفد المغربي الذي أبدى عزمه على استئناف الحكم في محاولة لاسترجاع الذهبية التي جُرّدت من كاني في اللحظات الأخيرة، ما يضيف مزيداً من الغموض والجدل حول نتائج هذه المسابقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل