محكمة الاستئناف بورزازات تشدد الأحكام في قضية “الجن حمو”

الكلمة بريس2 سبتمبر 2024آخر تحديث :
محكمة الاستئناف بورزازات تشدد الأحكام في قضية “الجن حمو”

الكلمة بريس

قررت محكمة الاستئناف بمدينة ورزازات تشديد الأحكام الصادرة بحق ثلاثة متهمين كانوا رهن الاعتقال، بعد إدانتهم بتهم النصب والاحتيال، في ما عُرف إعلاميًا بقضية “الجن حمو”. كما أيدت المحكمة الحكم الابتدائي الصادر بحق زوج المتهمة الرئيسية.

ورفعت محكمة الاستئناف عقوبة المتهمة الرئيسية إلى أربع سنوات حبسا نافذا، بينما زادت العقوبة بحق شقيقها لتصل إلى سنتين ونصف. أما المتهمة الثالثة، فقد حكمت عليها المحكمة بالحبس لمدة عام واحد نافذ. كما تم تثبيت الحكم الابتدائي الصادر بحق زوج المتهمة الرئيسية، والذي يقضي بحبسه لمدة سنتين.

وجاءت متابعة هؤلاء الأشخاص بعد ثبوت ضلوعهم في واقعة النصب والاحتيال على عدد من المواطنين، من خلال استخدام الشعوذة والجن. وكان أفراد الدرك الملكي قد أوقفوا في مارس الماضي أربعة أشخاص بإحدى الدواوير التابعة لجماعة آيت واسيف في إقليم تنغير، بتهمة النصب على مجموعة من المواطنين عبر إيهامهم بتقديم قرابين مالية لجني يدعى “حمو”، مقابل مضاعفة أرباحهم المالية.

وبعد الاستماع للمتهمين الأربعة في التهم الموجهة إليهم، تمت إحالتهم على النيابة العامة. والمتهمون هم سيدة أربعينية وزوجها وشقيقها، بالإضافة إلى امرأة أخرى كانت تعمل كوسيطة بين المتهمين والضحايا، الذين تجاوز عددهم 60 شخصًا.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل