ثمانية قتلى وأكثر من 2000 إصابة من بينها السفير الإيراني في لبنان خلال انفجارات أجهزة اتصال “بيجر”

الكلمة بريس17 سبتمبر 2024آخر تحديث :
ثمانية قتلى وأكثر من 2000 إصابة من بينها السفير الإيراني في لبنان خلال انفجارات أجهزة اتصال “بيجر”

قال وزير الصحة اللبناني إن عدد الجرحى جراء انفجارات أجهزة الاتصال من نوع “بيجر” وصل إلى 2750 جريح، بالإضافة إلى ثمانية قتلى من بينهم طفلة عمرها ثماني سنوات.

وأوضح الوزير اللبناني خلال مؤتمر صحفي، أن أغلب الحالات “خطيرة”، مشيراً إلى أنها تعددت بين إصابات في الوجه واليد ومنطقة البطن، والعيون، ومضيفاً أن أكثر من 100 مستشفى في لبنان في حالة استنفار وتقوم باستقبال الحالات.

وأعلن حزب الله اللبناني انفجار “عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة”.

وأوضح الحزب في بيان له أن “الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن” أدت إلى مقتل “طفلة واثنين من الأخوة ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة”، مؤكداً أن الأجهزة المختصة في حزب الله تقوم حالياً بإجراء تحقيق واسع النطاق ‏”أمنياً وعلمياً” لمعرفة الأسباب ‏التي أدّت إلى تلك الانفجارات المتزامنة، ‏بينما تقوم الأجهزة الطبية والصحية بمعالجة الجرحى ‏‏والمصابين في عدد من المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية بحسب البيان.‏

وأكدت مراسلة بي بي سي مقتل نجل النائب عن حزب الله علي عمار في الهجوم السيبراني الأخير، وإصابة نجل النائب حسن فضل الله، مشيرة إلى أن مستشفيات عدة في بيروت أعلنت عن وصولها إلى قدرتها الاستيعابية القصوى جراء عدد الجرحى الكبير.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل