إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الذهب في مطار محمد الخامس 

الكلمة بريسمنذ 3 ساعاتآخر تحديث :
إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من الذهب في مطار محمد الخامس 

الكلمة بريس

تمكنت مصالح الجمارك بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء من إحباط سلسلة من محاولات تهريب خلال عطلة عيد المولد، والتي امتدت من مساء الجمعة إلى الثلاثاء الماضي. أسفرت العمليات الأمنية عن مصادرة كميات كبيرة من الذهب، المجوهرات، والساعات الفاخرة، وكشف عن أساليب جديدة اتبعها المهربون في محاولاتهم الفاشلة.

بحسب تقرير جريدة “الصباح”، تم توقيف ثلاث نساء سوريات وُجد بحوزتهن 45 سلسلة عنق ذهبية، و40 أخرى سميكة مخصصة لليد، إلى جانب 30 زوجًا من الأقراط. كانت النساء في طريقهن إلى مطار القاهرة، لكن تفتيش حقائبهن في مطار محمد الخامس أسفر عن ضبط هذه الكميات الكبيرة من الذهب، وهو ما أثار شكوكًا حول تورطهن في شبكة لتبييض الأموال عبر عائدات التسول التي حُوِّلت إلى ذهب بغرض تهريبه خارج المغرب.

في عملية أخرى، تمكنت عناصر الجمارك من ضبط كمية إضافية من الذهب، بالإضافة إلى عدد من الهواتف الذكية من طراز “آيفون”، على متن رحلة قادمة من الكويت. هذه العمليات تعكس الجهود المستمرة للحد من التهريب وضمان حماية الاقتصاد الوطني من تداعيات مثل هذه الأنشطة غير القانونية.

هذه الإنجازات الأمنية تبرز أهمية تعزيز الرقابة والتدابير الأمنية، لا سيما خلال فترات العطل التي تشهد زيادة في حركة المسافرين ومحاولات الاستغلال من قبل المهربين.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل