محكمة عين السبع تصدر حكما بالسجن 7 سنوات على اليوتوبر محمد متزكي في قضية الاتجار بالكوكايين

الكلمة بريس8 أكتوبر 2024آخر تحديث :
محكمة عين السبع تصدر حكما بالسجن 7 سنوات على اليوتوبر محمد متزكي في قضية الاتجار بالكوكايين

الكلمة بريس

أصدرت المحكمة الزجرية في عين السبع، يوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، أحكامها في قضية الاتجار بالمخدرات الصلبة “الكوكايين”، التي تورط فيها اليوتوبر المعروف محمد متزكي، الذي اشتهر بتقديم نفسه كمدافع عن ضحايا مافيا العقار، لكن تبين أنه كان مبتزا تحت هذا القناع المضلل.

وحكمت المحكمة بالسجن النافذ لمدة سبع سنوات على متزكي بعد ثبوت تورطه في القضية، كما نال مزوده الرئيسي (س.ع) حكما بالسجن لثماني سنوات، فيما تلقى متهم ثالث (أ.ن) حكما بالسجن النافذ لمدة سبع سنوات أيضا، وحُكم على المتهم الرابع (ع.ع) بالسجن لمدة خمس سنوات.

أما بالنسبة للغرامات، فقد فرضت المحكمة على محمد متزكي غرامة قدرها سبعة ملايين سنتيم، في حين فُرضت غرامة مقدارها ثمانية ملايين سنتيم على مزوده، وتم تغريم المتهم الثالث بمبلغ سبعة ملايين سنتيم، والمتهم الرابع بخمسة ملايين سنتيم.

ووجهت لجميع المتهمين تهم حيازة المخدرات الصلبة والاتجار بها، في وقت تواصل فيه السلطات تعزيز جهودها لمكافحة انتشار المخدرات وجرائم الابتزاز، مع الإشادة بمجهودات الفرقة الوطنية للشرطة، التي قامت وتقوم بعمل جبّار في تتبع ومكافحة هذه الأنشطة غير القانونية، مما يسهم في حماية المجتمع.

الجدير بالذكر أن مصالح الشرطة القضائية قامت بإيقاف اليوتوبر محمد متزكي في شهر يوليوز الماضي، حيث تم تقديمه أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الزجرية في عين السبع بعد القبض عليه متلبسا بحيازة أكثر من 20 لفافة كوكايين.

وحسب مصادر مطلعة، فقد تمت متابعة متزكي بتهم تتعلق باستهلاك المخدرات الصلبة والوساطة في الاتجار بالكوكايين وتسهيل تعاطيه.

تجدر الإشارة إلى أن العملية أسفرت عن اعتقال شخصين آخرين بجانب محمد متزكي، حيث أمر وكيل الملك بمتابعتهما في حالة اعتقال وأحالهما إلى المحاكمة، التي كانت أولى جلساتها بتاريخ 22 يوليوز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل