إسبانية تطلب مساعدة أمنية مغربية للقبض على أحد أخطر الارهابيين

الكلمة بريس28 ديسمبر 2023آخر تحديث :
إسبانية تطلب مساعدة أمنية مغربية للقبض على أحد أخطر الارهابيين

أفادت مصادر إعلامية إسبانية أن سلطات مدريد تطارد مغربيا يدعى عبد الرحمن الطاهري، سبق أن أدين في قضية تتعلق بمحاولة تفجير المحكمة الوطنية في مدريد، والمطلوب للقضاء حاليا بتهم تتعلق بالتطرف والإرهاب، ومحاولة تأسيس فرع لتنظيم “داعش” داخل السجون الإسبانية.
وتعتقد السلطات الفلسطينية أن عبد الرحمن الطاهري، الشهير بـ”محمد أشرف”، يوجد حاليا في المغرب بعدما فشلت في تحديد مكانه بفرنسا.
ووفق ما أوردته صحيفة “إل إسبانيول”، فإن المحكمة الوطنية الإسبانية أصدرت أمرا لجهاز الشرطة من أجل التحقق من المعلومات التي تفيد بتواجد الطاهري في المغرب، وذلك من أجل إعادة محاكمته في قضية تتعلق بقيادة ما يسمى “جبهة السجن الجهادية”، الخلية التي يُشتبه بكونه مؤسسها عندما كان يقبع في أحد سجون العاصمة مدريد، عقب إدانته بمحاولة تفجير مقر المحكمة.
وفي سنة 2008 أُدخل الطاهري إلى السجن، بعد الحكم عليه بـ14 سنة سجنا نافذا، بعدما ثبت للقضاء الإسباني تورطه في التخطيط لتفجير المحكمة الوطنية بالمتفجرات، وهي القضية التي دفعته للفرار من إسبانيا أواخر سنة 2002، وظل مُطاردا إلى غاية أكتوبر من سنة 2005، حين جرى تسليمه إلى إسبانيا من طرف السلطات السويسرية التي ألقت عليه القبض داخل أراضيها.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل