أخنوش يعلن إنهاء العمل بالساعة الإضافية والعودة للتوقيت القانوني بالمغرب

الكلمة بريسمنذ ساعتينآخر تحديث :
أخنوش يعلن إنهاء العمل بالساعة الإضافية والعودة للتوقيت القانوني بالمغرب

الكلمة بريس

أعلن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم، عن اعتماد الساعة القانونية للمملكة وفق توقيت غرينيتش، وذلك ابتداءً من نهاية فترة الصيف، استجابةً للمطالب التي عبر عنها المواطنون بخصوص نظام التوقيت المعتمد.
وأوضح أخنوش، في تصريح أعقب اجتماع المجلس الحكومي، أن هذا القرار جاء بعد التفاعل مع انتظارات المواطنين، وعقد مشاورات مع مكونات الأغلبية الحكومية، مشيراً إلى أن العمل بالساعة الإضافية كان يثير صعوبات لدى عدد من الفئات، وهو ما دفع الحكومة إلى مراجعة هذا الخيار والعودة إلى التوقيت القانوني.
وأضاف رئيس الحكومة أن القرار استند إلى تقييم شامل لآثار نظام التوقيت الحالي، مع الأخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي تم التعبير عنها خلال السنوات الماضية.
ويأتي هذا المستجد في سياق نقاش عمومي واسع حول التوقيت الرسمي بالمملكة، حيث ظل مطلب العودة إلى توقيت غرينيتش من أبرز المطالب التي رفعتها فعاليات مدنية ومواطنون، باعتباره أكثر انسجاماً مع الإيقاع اليومي والحياة الاجتماعية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل