بشرى للبيضاويين .. حافلات “الباصواي” ستنطلق ابتداء من فاتح مارس

الكلمة بريس22 فبراير 2024آخر تحديث :
بشرى للبيضاويين .. حافلات “الباصواي” ستنطلق ابتداء من فاتح مارس

قالت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس مدينة الدار البيضاء، أنه سيتم إطلاق حافلات “الباصواي” اعتبارا من يوم الجمعة فاتح مارس الجاري.

الخبر جاء عقب أشغال الدورة الاستثنائية، التي عقدها مجلس الدار البيضاء صباح اليوم الخميس 22 فبراير، للدراسة والتصويت على تحديد تسعيرة تذاكر واشتراكات النقل بواسطة حافلات” الباصواي”.
وأبرزت الرميلي أن الباصواي يعتبر وسيلة نقل جماعية في مسارات من شأنها أن تقدم نفس خدمات الطرامواي، حيث أوضحت أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المغرب.
عمدة الدار البيضاء تابعت قائلة أن شبكة الباصواي، ستتكون من خطين، حيث يصل طول الخط الأول إلى 12 كيلومتر، ويربط بين حي السالمية وحي الليمون، ويشتمل على نقطة للتبادل، ويتضمن 20 محطة للركاب المسافرين، بينما يربط الخط الثاني للباصواي الذي يربط مدار والماس بوولاد عزوز، على طول 12 كيلومتر أيضا، ويتوفر على نقطة للتبادل مع الخط الثاني لطرامواي، وسيتضمن 22 محطة للمسافرين.

جدير بالذكر، أن حافلات الباصواي التي ستجوب شوارع الدار البيضاء، ذات أرضية منخفضة، بطول 21 مترا وعرض 2.55 مترا وارتفاع 3.12 مترا، وتتوفر على أربعة أبواب مزدوجة و58 مقعدا، و تبلغ سعتها الإجمالية 168 راكبا.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل