القوات المسلحة الملكية تشارك في مناورات “فلينتلوك 2024”

الكلمة بريس15 مايو 2024آخر تحديث :
القوات المسلحة الملكية تشارك في مناورات “فلينتلوك 2024”

يشارك المغرب، من خلال القوات الخاصة (special forces) التابعة للقوات المسلحة الملكية، مناورات “فلينتلوك 2024” التي تقام بكل من غانا وكوت ديفوار، بمشاركة 29 دولة أفريقية ومن الناتو.
وحسب قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في أفريقيا “SOCAFRICA” ، عبر حسابها الرسمي بموقع “إكس”،  فقد تم “يوم الاثنين الإعلان رسميا عن انطلاق المناورات في كل من غانا وكوت ديفوار للمرة الثانية، وأبيدجان في العام المقبل ستسير لتكون المقر الرسمي لإجراء هذه المناورات بعد احتضانها 3 نسخ، ونسختين متتاليتين إلى جانب غانا”.
وخلال حفل انطلاق المناورات، قالت سفيرة أمريكا بكوت ديفوار، ديفيس با، إن “فلينتلوك أكبر من مجرد مناورة عسكرية، فهي بمثابة منصة للتكامل الإقليمي والتعاون الدولي، حيث تجمع أكثر من 1300 جندي من 29 دولة”.
وأضافت ديفيس با أن “فلينتلوك فرصة لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة عبر هذه القارة المتنوعة النابضة بالحياة وبناء القدرة على الصمود لمكافحة التهديدات العابرة للحدود الوطنية لمجتمعنا العالمي بشكل حاسم”، مؤكدة: “سيكون هناك التزام أقوى من جانب السلطات الإيفوارية، لأن هذا البلد الجميل-أرض أكوابا الضيافة-سيكون المنظم الرئيسي لفلينتلوك ابتداء من العام المقبل”.
وشاركت القوات الخاصة (special forces) التابعة للقوات المسلحة الملكية في نسخة 2023، ونسخ أخرى من التمرين، كما ظهر عناصر من هذه القوة المغربية العسكرية في فيديو ترويجي لنسخة 2024 الحالية، وأيضا عبر صور حفل الانطلاق ليوم أمس الاثنين، نشرتها قيادة العمليات الخاصة الأمريكية في أفريقيا عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.
وتعتبر القوات الخاصة المغربية رائدة عالميا وإفريقيا، ومشاركتها المستمرة في هذه المناورات، دليل على التزام المملكة في المساهمة بتجربتها في هذا المجال في دعم الأشقاء الأفارقة، خاصة في الغرب الإفريقي.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل