فاجعة “الماحيا”.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن

الكلمة بريس7 يونيو 2024آخر تحديث :
فاجعة “الماحيا”.. قاضي التحقيق يأمر بإيداع سبعة أشخاص السجن

أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، أن قاضي التحقيق أمر بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية على ذمة التحقيق، بعد وفاة بعض الأشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بالصحة.

وأفاد بلاغ للوكيل العام للملك لدى المحكمة ذاتها، أن النيابة العامة أمرت الشرطة القضائية المختصة التابعة للدرك الملكي بفتح تحقيق حول ظروف هذه النازلة. وقد تم تقديم ثمانية أشخاص أمام النيابة العامة نتيجة لهذا التحقيق.

وكشفت نتائج البحث أن الضحايا تناولوا مادة كحولية سامة تدعى “الميتانول”، مما أدى إلى وفاة بعضهم بينما تلقى آخرون العلاج وغادروا المستشفى، في حين ما زال البعض الآخر يخضع للعلاج.

وتوصل التحقيق إلى أن بعض المشتبه بهم قاموا بجلب المادة الكحولية السامة من محلات لإنتاج الكحول المركز، ثم قاموا بتسليمها لبعض المروجين الذين باعوها في إحدى الحفلات، حيث تعرض المشاركون لآلام مختلفة بعد تناولها، مما أدى إلى وفاة بعضهم.

وبناءً على هذه المعطيات، تقدمت النيابة العامة بطلب للتحقيق مع الأشخاص المشتبه بهم بتهمة تقديم مواد مضرة بالصحة نتج عنها وفيات وعجز بدني. وقرر قاضي التحقيق بعد الاستنطاق الأولي إيداع سبعة منهم السجن وإخضاع الثامن لتدابير المراقبة القضائية.

وأكد البلاغ أن النيابة العامة ستتابع مجريات القضية في كافة مراحلها، وستحرص على تقديم الملتمسات الضرورية لضمان التطبيق الصارم للقانون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل