القوات الجوية الملكية المغربية تشارك في أكبر معرض للطيران العسكري في العالم

الكلمة بريس8 يونيو 2024آخر تحديث :
القوات الجوية الملكية المغربية تشارك في أكبر معرض للطيران العسكري في العالم

تشارك القوات الجوية الملكية المغربية في معرض “The Royal International Air Tattoo”، الذي يُعتبر أحد أكبر معارض الطيران العسكري على مستوى العالم. يُقام هذا الحدث السنوي الضخم في المملكة المتحدة خلال فصل الصيف، حيث يجذب اهتمامًا دوليًا واسعًا.

وفي بيان رسمي نُشر على حساب المعرض على منصة “إكس”، تم الإعلان عن مشاركة مقاتلتين من طراز F-16 تابعتين للقوات المسلحة الملكية المغربية في عرض جوي خلال الأسبوع الجاري، إلى جانب مقاتلات F-35 وطائرات نرويجية من طراز Yellow Sparrows، ومجموعة من الطائرات العسكرية المتطورة الأخرى.

ويُشير الموقع الرسمي للحدث إلى أن هذه المشاركة تعد الأولى للقوات الجوية الملكية المغربية في المعرض بعد غياب دام لسنوات عديدة، حيث قدمت المغرب مقاتلتين من طراز F-16. ويُعتبر هذا المعرض نقطة جذب رئيسية لعشاق الطيران العسكري، حيث يجتذب ما يصل إلى 200 ألف متفرج من مختلف أنحاء بريطانيا والعالم.

تهدف فعاليات المعرض، التي تشهد مشاركة جيوش من مختلف أنحاء العالم، إلى تقديم عروض جوية عسكرية مذهلة، حيث تُخصص عائدات التذاكر لدعم صندوق خيري. وأكد المنظمون أن الهدف الرئيسي من الحدث هو تحقيق أهداف إنسانية نبيلة.

وتأتي مشاركة القوات الجوية الملكية المغربية في هذا المعرض بعد اختتام تمارين مكثفة لطائرات F-16 ضمن “مناورات الأسد الإفريقي” بالتعاون مع الجيش الأمريكي. وتجري حاليًا عمليات تطوير لهذه المقاتلات، حيث ينتظر المغرب الحصول على مقاتلات F-16 BLOCK 72 الحديثة، التي ستزود بأنظمة تشويش متقدمة.

وفي معرض دبي للطيران الذي أقيم العام الماضي، تم الإعلان عن استعداد المغرب للحصول على أنظمة متطورة لمقاتلات F-16 من طراز بلوك 70/72، التي تم تطويرها خصيصًا لتلبية احتياجات القوات الجوية العالمية. ووفقًا لمنصة “breaking defense”، يتوقع أن تضم هذه الأنظمة تقنيات جديدة للتشويش والحماية الذاتية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل