وفاة الفنان المغربي مصطفى الداسوكين عن عمر يناهز 82 عامًا

الكلمة بريس7 يوليو 2024آخر تحديث :
وفاة الفنان المغربي مصطفى الداسوكين عن عمر يناهز 82 عامًا

توفي الفنان الكوميدي مصطفى الداسوكين، مساء السبت، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد معاناة مع المرض في الفترة الأخيرة. يُعتبر الداسوكين من أبرز الأسماء في الساحة الفنية المغربية، حيث امتد مشواره الفني لأكثر من أربعين عامًا قدّم خلالها مجموعة متنوعة من الأعمال الكوميدية والدرامية التي لاقت إعجاب الجماهير.

سيرة فنية حافلة

بدأ مصطفى الداسوكين، المولود في عام 1942 بمدينة الدار البيضاء، مسيرته الفنية على خشبة المسرح. انضم إلى فرق مسرحية مرموقة مثل “فرقة المسرح الوطني محمد الخامس” و”فرقة مسرح اليوم”، حيث تألق في تقديم الأدوار الكوميدية والدرامية على حد سواء.

الأعمال التلفزيونية والسينمائية

خلال مسيرته الطويلة، قدّم الداسوكين العديد من الأعمال التي أصبحت جزءًا من التراث الفني المغربي. من أبرز هذه الأعمال: “دموع الرجال”، “عائلة السي مربوح”، “نسيب الحاج عزوز”، “جنان الكرمة”، و”الهاربان”. نالت هذه الأعمال استحسان النقاد والجماهير، مما جعله واحدًا من الفنانين الأكثر شعبية في المغرب.

تكريمات وجوائز

تقديرًا لمساهمته الكبيرة في الفن المغربي، تم تكريم مصطفى الداسوكين في مهرجان مراكش للضحك قبل عامين. كان هذا التكريم اعترافًا بمسيرته الفنية المتميزة وأعماله التي أضفت البهجة على قلوب المغاربة.

غياب في السنوات الأخيرة

على الرغم من غيابه عن الساحة الفنية في السنوات الأخيرة، بعد فقدانه لابنه وزوجته، ظل اسم الداسوكين محفورًا في ذاكرة الجمهور بفضل أعماله الخالدة.

 

طاقم جريدة الكلمة بريس يتقدم بأحر التعازي إلى عائلة الفقيد وجميع محبيه، نسأل الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته. إنا لله وإنا إليه راجعون.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل