إسبانيا تستعد لإصدار أمر اعتقال دولي ضد 4 مغاربة في قضية مقتل عناصر من الحرس المدني

الكلمة بريس8 سبتمبر 2024آخر تحديث :
إسبانيا تستعد لإصدار أمر اعتقال دولي ضد 4 مغاربة في قضية مقتل عناصر من الحرس المدني

تستعد السلطات الإسبانية، بما في ذلك عناصر الحرس المدني والجهات القضائية، لإصدار أمر اعتقال دولي بحق أربعة مواطنين مغاربة، بعدما توصلت إلى الاشتباه في تورطهم في حادث مقتل اثنين من عناصر الحرس المدني في حادث مروّع وقع في فبراير الماضي، ويتعلق الأمر بتصادم بين قارب يُستخدم لتهريب المخدرات وقارب دورية للحرس المدني قبالة سواحل بارباتي في مقاطعة قادس.

ووفقًا لتقارير إعلامية إسبانية، أسفر التعاون بين السلطات المغربية والإسبانية عن تحديد هوية المشتبه بهم الأربعة. التحريات أظهرت أن هؤلاء الأفراد يقيمون في قرية صغيرة تقع بضواحي مدينة طنجة، حيث يشتبه أنهم يختبئون بعد الحادثة.

التحقيقات التي أجرتها السلطات الإسبانية كشفت كذلك عن وجود أكثر من ستين دليلاً على تورط هؤلاء الأفراد في قضية تهريب المخدرات، وتم العثور عليها في قارب تم ضبطه في مارس الماضي على شاطئ “لا أنتيا” في مقاطعة هويلفا. هذه الأدلة تشمل آثاراً يمكن أن تربط بين المشتبه بهم وحادث التصادم المميت.

يأتي هذا التطور في إطار الجهود المستمرة لمكافحة تهريب المخدرات بين شمال المغرب وجنوب إسبانيا، وهي منطقة تعرف نشاطاً مكثفاً لشبكات التهريب. ومن المتوقع أن تُستكمل الإجراءات القضائية قريبًا، مع إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق المشتبه بهم لمحاكمتهم على الأراضي الإسبانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل