تشكيل خلية أزمة بقيادة السيسي لمتابعة وفيات الحجاج المصريين

الكلمة بريس21 يونيو 2024آخر تحديث :
تشكيل خلية أزمة بقيادة السيسي لمتابعة وفيات الحجاج المصريين

أعلنت الرئاسة المصرية أمس الخميس تشكيل “خلية أزمة” برئاسة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، لمتابعة وإدارة الأوضاع المتعلقة بوفيات الحجاج المصريين في المملكة العربية السعودية.
جاء ذلك في أعقاب تقارير تفيد بوفاة أكثر من ألف شخص خلال أداء مناسك الحج، بينهم مصريون كانوا بدون تصاريح بسبب ارتفاع درجات الحرارة، دون إعلان رسمي من السلطات السعودية أو المصرية حول عدد الوفيات.

الرئيس عبد الفتاح السيسي شدد على أهمية التنسيق مع السلطات السعودية لتسهيل استلام جثامين الحجاج المتوفين وتقديم الدعم اللازم لأسرهم، مع إصدار توجيهات لفتح تحقيق مع شركات نقل الحجاج غير الرسمية التي رتبت سفرهم.

ووفقاً للهيئة العامة للاستعلامات المصرية، فقد توفي على الأقل 28 مواطنًا من بين أكثر من 50 ألف مصري سجلوا رسميًا لأداء الحج هذا العام.
وتعكس هذه الخطوة الحكومية التزامًا جادًا بمتابعة أوضاع الحجاج وتقديم الدعم اللازم لعائلات المتوفين، مع تعزيز الإجراءات لتفادي المزيد من الوفيات بين الحجاج غير المسجلين رسميًا.

تجدر الإشارة إلى أن عدد الوفيات خلال موسم الحج هذا العام شمل عددًا من الجنسيات الأخرى، بما في ذلك إندونيسيا، الأردن، باكستان، تونس، إيران، والسنغال.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل