توقيف عشريني في دار بوعزة لتورطه في التحريض على الهجرة غير المشروعة عبر الأنظمة المعلوماتية

الكلمة بريس10 سبتمبر 2024آخر تحديث :
توقيف عشريني في دار بوعزة لتورطه في التحريض على الهجرة غير المشروعة عبر الأنظمة المعلوماتية

الكلمة بريس

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم الاثنين، من توقيف شاب يبلغ من العمر 20 سنة، للاشتباه في تورطه في نشر أخبار زائفة وتحريضه على الهجرة غير المشروعة باستخدام الأنظمة المعلوماتية.

ووفقًا لمصادر موثوقة، فقد ظهر المشتبه فيه في شريط فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي، يحث من خلاله على تنظيم عملية جماعية للهجرة غير المشروعة بتاريخ 15 شتنبر الجاري. هذه الدعوات التحريضية دفعت السلطات إلى فتح تحقيقات دقيقة، أسفرت عن تحديد هوية الشخص المشتبه فيه، وتوقيفه لاحقًا في منطقة “دار بوعزة” بضواحي الدار البيضاء، بالتنسيق مع عناصر الدرك الملكي.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن الشاب الموقوف يخضع حاليًا لإجراءات البحث القضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف الكشف عن الدوافع الحقيقية وراء هذه الأفعال الإجرامية. وتستمر التحقيقات للكشف عن باقي المتورطين والمساهمين في نشر هذه المحتويات التحريضية.

جدير بالذكر أن هذه العملية الأمنية تأتي في إطار المجهودات المتواصلة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمحاربة شبكات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر، وكذا مكافحة المحتويات المحرضة على ارتكاب مثل هذه الجرائم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل