أخنوش يرد على بنكيران: السياسة أخلاق وليست سباً وقذفاً

الكلمة بريس14 سبتمبر 2024آخر تحديث :
أخنوش يرد على بنكيران: السياسة أخلاق وليست سباً وقذفاً

في كلمة قوية، اختار عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، الرد على تصريحات عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، وذلك خلال افتتاح فعاليات الجامعة الصيفية للحزب بمدينة أكادير مساء الجمعة. وأكد أخنوش في خطابه أن السياسة ليست ساحة لتبادل الشتائم، قائلاً: “السب والقذف ليسا ممارسات سياسية، بل هما تعبير عن الفشل”.

وأشار أخنوش إلى أن من يدافع عن الأخلاق في السياسة يجب أن يتحلى بها أولاً، مضيفًا: “السياسة أخلاق، ولا يمكن لشخص أن يدافع عن الأخلاق في السياسة وهو لا يملكها”. وأوضح أن حزب “الحمامة” يرفض الانجرار وراء الكلمات الجارحة، مضيفًا: “لدينا أخلاق أسرية وسياسية تمنعنا من سب الآخرين”.

وخلال الجلسة الافتتاحية، رفض أخنوش الشعارات التي رفعتها شبيبة الحزب ضد بنكيران، والتي طالبت برحيله، قائلاً: “أنا لا أوافقكم، دعوه في مكانه، فقد أصبح مؤشراً للفشل السياسي”. ووجه الشبيبة إلى مواصلة العمل دون الالتفات إلى من وصفهم بـ”المهرجين”.

كما رد رئيس الحكومة على المعطيات التي قدمها بنكيران حول إنجازات الحكومة، مبرزًا أن حكومته دعمت 430 ألف أرملة، وهو ما يفوق ما حققته الحكومات السابقة بأربع مرات، مؤكدًا تفوق حزبه في الانتخابات الجزئية الأخيرة بينما شهدت بعض الأحزاب الأخرى هزائم متتالية.

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل