تفجيرات جديدة في لبنان: هذه المرة أجهزة اتصالات لاسلكية من نوع “أيكوم في82”

الكلمة بريس18 سبتمبر 2024آخر تحديث :
تفجيرات جديدة في لبنان: هذه المرة أجهزة اتصالات لاسلكية من نوع “أيكوم في82”

الكلمة بريس

شهدت الضاحية الجنوبية وعدد من المناطق اللبنانية موجة جديدة من التفجيرات المرتبطة بأجهزة الاتصالات اللاسلكية المحمولة باليد، هذه التفجيرات، التي تميزت بكونها مختلفة عن تلك التي وقعت مؤخراً والتي كانت تتعلق بأجهزة البيجر، تتعلق بأجهزة لاسلكية من نوع IcomV82، وهي يابانية الصنع. وقد أسفرت هذه الحوادث عن عشرات الإصابات، حسب ما نقلت وسائل الإعلام المحلية، في حصيلة غير نهائية.

وتشير المعلومات الأولية إلى أن هذه الأجهزة تم شراؤها ضمن نفس صفقة البيجر التي شهدت تفجيرات سابقة، التي أصابت حوالي 3 آلاف شخص، غالبيتهم من مقاتلي حزب الله، وقد تم تداول لقطات لهذه التفجيرات الجديدة بالتزامن مع تشييع حزب الله لعدد من قتلاه الذين سقطوا في التفجيرات السابقة.

الجدير بالذكر أن بطارية جهاز IcomV82 ضخمة، مما يسمح بإضافة كمية أكبر من المتفجرات مقارنة بالأجهزة الأخرى، مما يساهم في تفجيرات أقوى وأشد تدميراً.

وفي أول تعليق لبناني على الحادث، حذر وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب من أن هذه التفجيرات التي تستهدف أجهزة الاتصال المستخدمة من قبل عناصر حزب الله في عدة مناطق لبنانية قد تهدد “بنشوب نزاع أوسع” في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
    عاجل